استدعاء حارس منتخب سوريا للتحقيق بعد اتهامه لاتحاد الكرة بالفساد

الجمعة 18 فبراير 2022 08:13 ص

وجهت اللجنة المؤقتة المكلفة بتسيير شؤون الاتحاد السوري لكرة القدم، الدعوة لحارس منتخب سوريا الأول "إبراهيم عالمة" لجلسة استماع في مقر الاتحاد، يوم الاثنين 21 فبراير/شباط، على خلفية ما صدر عن اللاعب من تصريحات اتهم فيها القائمين على الكرة السورية بالفساد.

وأكّد بيان اللجنة أن دعوة العالمة ستكون لاستبيان الحقائق، وبهدف اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المقصرين، في حال ثبت صحة ما صرح به اللاعب.

واتهم "عالمة" إداريي المنتخب بتهريب بعض المنتجات داخل حقائب البعثة السورية العائدة من الإمارات إلى سوريا، وتفاجأ من محتويات العلب التي حملها اللاعبون ومن أوزانها الثقيلة.

ووجّه الحارس تهما بالفساد لكل من تعاقب على اتحاد الكرة، وقال: "كل من تعاقب على اتحاد الكرة فاسد، والحل بتغيير جذري في أركان الاتحاد الرياضي العام بدءاً من القوانين، أموال المنتخب تُسرق، ووعدونا بمكافآت، ولم نحصل عليها".

وكشف "عالمة" عن تقديم اللاعب "عمر السومة" لتجهيزات وأدوات طبية للمنتخب على نفقته الشخصية، كما أشار إلى أن اللاعب "عمر خريبين" طلب ضمادات من المنتخب الإماراتي لعدم وجودها مع الكادر الطبي للمنتخب السوري، قبل مواجهة المنتخبين في التصفيات المونديالية.

واعترف الحارس الأول لمنتخب سوريا بتراجع مستواه في العامين الأخيرين، ووجه الاعتذار للجماهير عن عدم قدرة لاعبي المنتخب على البقاء ضمن المنافسة على بطاقة الملحق الآسوي المؤهل لكأس العالم قطر 2022.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوريا الإمارات الاتحاد السوري إبراهيم عالمة

التونسي نبيل معلول في دمشق لتدريب منتخب سوريا