برفقة بن سلمان.. السيسي يشارك في افتتاح أولمبياد بكين

الخميس 3 فبراير 2022 12:36 م

يشارك الرئيس المصري، "عبدالفتاح السيسي"، رسميا، في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين، والذي سيجرى بالعاصمة الصينية بكين، الجمعة المقبل.

ووفق المتحدث الرئاسي المصري، السفير "بسام راضي"، فإن "السيسي" توجه إلى الصين للمشاركة في هذا الحدث الرياضي العالمي بدعوة من الرئيس الصيني "شي جين بينج".

ومن المقرر أن يعقد الرئيسان المصري والصيني مباحثات ثنائية؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.، وفق صحف مصرية.

وإلى جانب "السيسي"، سيشارك ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" مع أكثر من 20 شخصية، في افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية "سي سي تي في" إن هذه الشخصيات ستحضر حفل الافتتاح في الرابع من فبراير/شباط الجاري بالإضافة إلى مأدبة ترحيب ومحادثات مع الرئيس الصيني.

ومن المشاركين أيضا في حفل الافتتاح، الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، بالإضافة إلى الرئيسين البولندي "أندريه دودا" والصربي "ألكسندر فوتشيتش"، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية "تيدروس أدهانوم جيبرييسوس".

وتنظم أولمبياد بكين الشتوية، في ظل مقاطعة دبلوماسية من قبل الولايات المتحدة وبعض حلفائها الغربيين بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في الصين.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت أنها تحترم القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة، معربة في الوقت نفسه عن ارتياحها لعدم تأثير هذا القرار على مشاركة الرياضيين الأمريكيين.

وستقام الألعاب الأولمبية الشتوية في "قاعة مغلقة"، ولن يُسمح للجمهور من خارج الصين بحضور الفعاليات، في حين فرضت السلطات الصينية الصحية تلقيح 2900 رياضي بشكل كامل، أو الامتثال للحجر الصحي لمدة 21 يوماً عند الوصول.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الصين عبدالفتاح السيسي الرئيس المصري أولمبياد بكين الرئيس الصيني

على درب أمريكا.. بريطانيا تدرس مقاطعة دبلوماسية لأولمبياد بكين

بالصور.. تميم وبن زايد والسيسي يشاركون في حفل افتتاح أولمبياد بكين

السيسي يجري محادثات جانبية في بكين مع أمير قطر وولي عهد أبوظبي

بن سلمان والسيسي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة