بالصور.. تميم وبن زايد والسيسي يشاركون في حفل افتتاح أولمبياد بكين

الجمعة 4 فبراير 2022 08:11 م

شارك أمير قطر، الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، وولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، والرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، في افتتاح دورة بكين للألعاب الأولمبية الشتوية 2022، التي دشنها الرئيس الصيني "شي جين بينغ".

وأقيم حفل افتتاح الأولمبياد الشتوي الـ24، تحت شعار "معاً من أجل مستقبل مشترك"، في الملعب الوطني "عش الطائر" في العاصمة بكين.

ونشر الديوان الأميري القطري، صورا لحضور الشيخ "تميم" حفل الافتتاح.

كما نشر الشيخ "محمد بن زايد"، ولي عهد أبوظبي، صورا له خلال حضوره حفل الافتتاح، معبرا عن سعادته بهذه المشاركة.

وكتب "بن زايد"، عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "سعدت بحضور الافتتاح الرائع لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكين".

وتابع: "تمنياتنا بدورة ناجحة ومتميزة، وبالتوفيق لآلاف الرياضيين المشاركين من مختلف أنحاء العالم في تمثيل بلدانهم خير تمثيل".

كما نشرت صفحة الرئاسة المصرية، صورا لـ"السيسي"، في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية فى العاصمة الصينية بكين.

وكان ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، قد أعلن سابقاً عزمه ترؤس وفد بلاده لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

إلا أنه لم يصدر أي تعليق رسمي من المملكة حول مشاركته في الحفل.

وإلى جانب القادة الخليجيين، حضر الألعاب الأولمبية الشتوية كل من الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، والأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو جوتيريش"، وشخصيات أخرى من العالم الفني والرياضي.

وتأتي هذه المشاركة، رغم إعلان البيت الأبيض ودول غربية، المقاطعة الدبلوماسية للألعاب الأولمبية في بكين.

ونددت الصين بما وصفته "التحيز الإيديولوجي" و"النوايا الخبيثة" للولايات المتحدة والدول الغربية، عقب قرار المقاطعة الدبلوماسية لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية، المقررة في بكين، لافتة إلى أن "الولايات المتحدة ستدفع ثمن خطوتها السيئة".

وكانت بكين دخلت تاريخ الأولمبياد، بعدما أصبحت أول مدينة استضافت دورة الألعاب الصيفية 2008، ثم تستضيف حاليا نسخة الأولمبياد الشتوية 2022.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2022، ما بين 4 و20 فبراير/شباط الجاري، عبر ثلاث مناطق في بكين ويانكينغ وتشانغجياكو.

والنسخة الحالية من الأولمبياد الشتوية ستشهد منافسات مختلفة في 15 لعبة، أبرزها "هوكي الجليد".

وتعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية من أهم الأحداث الرياضية الدولية، التي تقام مرة واحدة كل 4 أعوام، للرياضات التي تمارس على الثلج والجليد، والتي يصعب ممارستها في الأولمبياد الصيفية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أولمبياد بكين بكين الشيخ تميم السيسي محمد بن زايد

أمريكا تحذر رياضييها المشاركين في أولمبياد بكين من تجسس صيني محتمل

أولمبياد بكين.. الرياضيون محاصرون لأغراض سياسية وسط مخاوف من التجسس

السيسي يجري محادثات جانبية في بكين مع أمير قطر وولي عهد أبوظبي