240 مليون يورو.. خسائر أرسنال من الرحيل المجاني

الخميس 3 فبراير 2022 09:25 م

تعرض نادي أرسنال الإنجليزي، لخسارة جديدة في ما يتعلق بسوق انتقالات اللاعبين، بعدما تخلى عن اللاعب الجابوني "بيير إيميريك أوباميانغ" مجانًا، إلى نادي برشلونة الإسباني، متخليًا عن 68 مليون يورو صرفها لأجل استقدام المهاجم من نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

وبحسب ما أورده موقع "أونز مونديال" الفرنسي، لم تتردد إدارة نادي أرسنال في شراء العديد من اللاعبين المميزين على مدار السنوات الأخيرة، لكنها بذات الوقت لم تنجح بجعل هذه الصفقات تحقق عائدًا ماليًا للنادي عند التخلي عنها، إذ غادر الكثير من النجوم ملعب الإمارات مجانًا.

وأنفق نادي أرسنال ما مجموعه 240 مليون يورو، على شراء مجموعة من اللاعبين غادروا مجانًا، أبرزهم، إلى جانب "بيير إيميريك أوباميانغ"، اللاعب الألماني "مسعود أوزيل" الذي بلغت صفقة انتدابه 50 مليون يورو قادمًا من نادي ريال مدريد الإسباني عام 2013، ولم تكن علاقته مع النادي الإنجليزي على ما يرام في السنوات الأخيرة، ما جعله ملازمًا لمقاعد البدلاء قبل أن ينتقل مجانًا إلى نادي فنربخشة التركي عام 2021.

ودفع أرسنال 44 مليون يورو مقابل انتداب اللاعب الألماني "شكوردان مصطفى"، من نادي فالنسيا الإسباني، وانتقل مجانًا عام 2021 إلى نادي شالكه الألماني، وغادر اللاعب الأرميني "هنريك مخيتاريان" أرسنال عام 2020، مجانًا، بعد عامين من وصوله للنادي قادمًا من مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 35 مليون يورو.

وغادر اللاعب اليوناني "سوكراتيس"، أرسنال عام 2021، مجانًا، بعد استقطابه من بوروسيا دورتموند عام 2018 مقابل 17 مليون يورو، ورحل اللاعب الإنجليزي "كالوم تشامبرز" عن صفوف أرسنال كلاعب حر، وكلف قدومه إلى أرسنال من ساوثهامبتون 21 مليون يورو عام 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرسنال الدوري الإنجليزي أوباميانج أوزيل

الدوري الإنجليزي.. السيتي يحتفظ بالصدارة وأرسنال يزيح يونايتد من مركزه

هنري يستبعد فوز أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي