الدوري الإنجليزي.. السيتي يحتفظ بالصدارة وأرسنال يزيح يونايتد من مركزه

الأحد 6 مارس 2022 06:54 م

حقق مانشستر سيتي فوزا هامًا على جاره يونايتد في الديربي عل ملعب "اتحاد"، بالجولة الـ 28 من الدوري الإنجليزي الذي شهد غياب "كريستيانو رونالدو".

البداية كانت قوية من جانب أصحاب الأرض، ونجح "كيفين دي بروين" في تسجيل الهدف الأول بعد 5 دقائق فقط، وذلك بعد تمريرة مميزة من "سيلفا".

ورغم سيطرة مانشستر سيتي على اللقاء، لكن من تحول سريع عن طريق "بول بوجبا" إلى "جادون سانشو"، استطاع الأخير بلمسة فنية وضع الكرة في الشباك ومنح التعادل في الدقيقة 22.

لكن كتيبة "بيب غوارديولا" لا تعرف اليأس، واستمرت في المحاولات المختلفة حتى أعاد "دي بروين" التفوق في هجمة أضاف منها الثاني بالدقيقة 28.

وباتت حلول مانشستر يونايتد شبه منعدمة عدا التحولات السريعة التي تصدى لها الدفاع تارة والحارس تارة وأخطأ فيها المهاجمين في أحيان أخرى.

ومع الشوط الثاني، نصب السيتي السيرك واستمر في حال السيطرة والتفوق مع تألق واضح مع "ديفيد دي خيا".

لكن نجم الجزائر "رياض محرز" كان بالمرصاد أمام قوة "دي خيا"؛ ومن ركنية لعبها "دي بروين" سددها من لمسة واحدة بيسراه ليضعها في الشباك.

هدف "محرز" أعلن نهاية محاولات الشياطين الحمر مع رغبة للسيتي في إضافة الثالث، أخطرها كان في الدقيقة 83 بعد عرضية من "محرز" سددها "كانسيلو" على الطائر؛ لكن "دي خيا" أنقذها.

"محرز" عاد مرة أخرى ليضيف الرابع في الدقائق الأخيرة بعد هروبه من مصيدة التسلل والانفراد بالمرمى لوضعها في الشباك.

وفي مواجهة أخرى، تغلب أرسنال على مضيفه واتفورد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "فيكارج رود" ضمن منافسات الأسبوع الـ28 للدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل للجانرز "مارتن أوديجارد" في الدقيقة 5 و"بوكايو ساكا" في الدقيقة 30 و"مارتينيلي" في الدقيقة 52، بينما سجل هدفي واتفورد كل من "كوتشو" في الدقيقة 11 و"سيسوكو" في الدقيقة 87.

بهاتين النتيجتين، استمر مانشستر سيتي في الصدارة برصيد 69 نقطة وبفارق 6 نقاط عن ليفربول الذي لديه مواجهة مؤجلة أمام أرسنال.

وسقط مانشستر يونايتد للمركز الخامس برصيد 47 نقطة، ليترك أرسنال في المركز الرابع بفارق نقطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غوارديولا مانشستر يونايتد مانشستر سيتي أرسنال