«هآرتس»: «السيسي» و«نتنياهو» تصافحا بحرارة في قمة المناخ

الجمعة 4 ديسمبر 2015 03:12 ص

نقلت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية عن مكتب رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» أنه التقي الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» وجها لوجه للمرة الأولي خلال «قمة المناخ» التي انعقدت في باريس، مضيفة أن اللقاء شهد مصافحة بحرارة من الطرفين و تبادل لأحاديث وصفت بـ«الودية».

وأضافت الصحيفة أن اللقاء يعد الأول بين «نتنياهو» و«السيسي» منذ قدوم الأخير للسلطة في مصر، بعدما دارت بينهما عدة مكالمات هاتفية - وخصوصا حول الأزمة و تصعيد عملية الصخور في غزة أو جبل الهيكل. بحسب الصحيفة.

«هآرتس» تابعت أنه على الرغم من أن العلاقات الأمنية تشهد تحسنا ملحوظا بين (إسرائيل) ومصر منذ الانقلاب على جماعة الإخوان المسلمين، إلا أنه لا تزال العلاقات السياسية «فاترة»، وفق قولها.

يشار أيضا أنه خلال مؤتمر المناخ، صافح «نتنياهو» العاهل الأردني الملك «عبد الله الثاني». حيث لم يجتمع الزعيمان منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2014، كما تجنب العاهل الأردني تلقي أي مكالمات هاتفية من «نتنياهو» في الأشهر الأخيرة.

وكذلك شهدت القمة، أول مصافحة بين «نتنياهو» والرئيس الفلسطيني «محمود عباس»، وذلك للمرة الأولى منذ سبتمبر/أيلول 2010، كما وقف الاثنان بالقرب من بعضهما البعض خلال صورة مشتركة لزعماء العالم في القمة.

  كلمات مفتاحية

السيسي نتنياهو (إسرائيل) مصر المناخ قمة المناخ فرنسا باريس

لأول مرة منذ 5 سنوات.. «عباس» يصافح «نتنياهو» خلال قمة المناخ في باريس

أمير قطر يلتقي وزير البترول السعودي على هامش قمة المناخ في باريس

«الكرملين» ينفي عقد لقاء بين «بوتين» و«أردوغان» على هامش قمة المناخ في باريس

«نتنياهو» كشف المستور

مؤتمر المناخ في باريس

175 دولة توقع اتفاق المناخ بالأمم المتحدة