بعد جدل.. توضيح جديد حول إلغاء فعالية يوجا للفتيات في الكويت

الجمعة 4 فبراير 2022 09:32 ص

نفت مدربة اليوجا "إيمان الحسينان"، ما أثير بشأن إلغاء وزارة الداخلية الكويتية فعالية اليوجا للفتيات في البر، وذلك بعد جدل واسع إثر الإعلان عن الفعالية وتداول أنباء إلغائها.

وخرجت "الحسينان" في مقطع فيديو بثته عبر حسابها في "إنستجرام"، لتؤكد أنه تم تنظيم الحملة الإعلامية للإعلان عن فعالية اليوجا في البداية، دون العلم بأهمية وجود تراخيص، إلى أن تلقت اتصالا من قبل الجهات المعنية في وزارة الداخلية أبلغتها بضرورة وجود تراخيص.

وأضافت: "تم تأجيل الفعالية لاستخراج التراخيص المطلوبة".

ولفتت إلى أنه تم التشديد على المشاركات في الفعالية بضرورة ارتداء الثياب المحتشمة، موضحة أن المحاضرين "فيصل الموسوي" و"سعد الرفاعي" تطوعا لإلقاء المحاضرات دون مقابل.

ونقلت حسابات إخبارية محلية عن مصادر أمنية، أن هناك أندية مرخصة متخصصة لليوجا لم تمنعها الداخلية.

وبينت أنه تم منع فعالية اليوجا للفتيات بسبب عدم وجود تراخيص من البلدية والإعلام، وعدم موافقة وزارة الصحة لمخالفة الاشتراطات الصحية، وأن وزارة الداخلية جهة تنفيذية فقط.

وكانت وزارة الداخلية قد أوقفت الفعالية؛ بعد مطالبة نائب مجلس الأمة الكويتي "حمدان العازمي" بذلك.

واستنكر "العازمي" عبر تغريدة في حسابه بـ"تويتر"، تنظيم الفعالية بالقول: "ما يتردد حول تنظيم شخص عراقي رحلة يوجا في نص البر للبنات فقط مقابل 25 دينارا.. أمر خطير ونشدد على وزير الداخلية سرعة التحرك لوقف هذه الممارسات الدخيلة على مجتمعنا المحافظ ومحاسبة من منح له التراخيص فورا".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورا، قيل إنه يعود للمدربة صاحبة الإعلان ردا على تغريدة "العازمي"، تنفي فيه أن يكون مدرب اليوجا رجلا، موضحة أنها هي من ستشرف على تدريب النساء على اليوجا، أما المدعوّان فهما محاضران فقط على هامش الفعالية.

وأثار القرار حفيظة العديد من الكويتيين، الذين وجهوا انتقاداتهم لوزارة الداخلية والنائب "العازمي"، لتدخلهم لإيقاف الفعالية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت اليوجا العازمي إلغاء فعالية اليوجا

السجن 15 عاما لفتيات يستدرجن شباب إلى منزلهن بالكويت

منع اليوجا يثير غضب الكويتيات ويدفعهن للاحتجاج في ساحة الإرادة

إعلان زين يثير جدلا.. كويتيون غاضبون والشركة تحذفه