السعودية تصدر تعليمات جديدة للسفر بعد مستجدات أوميكرون

الأحد 6 فبراير 2022 07:32 م

أصدرت ‏الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية،  الأحد، تعميما للناقلات الجوية بشأن تحديث إجراءات السفر من وإلى المملكة؛ بهدف التصدي لفيروس كورونا.

وقالت الهيئة، في تعميمها، إنه "يجب التأكد من أن المواطنين المغادرين إلى خارج المملكة قد تلقوا الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا، ويستثنى من ذلك من هم أقل من 16 عامًا، أو الفئات المستثناة، وفق ما يظهر في تطبيق توكلنا".

وأضافت الهيئة: "يجب حمل جميع القادمين إلى المملكة، بمن في ذلك المواطنون، شهادة سلبية لفحص (بي سي أر) معتمدة خلال 48 ساعة، من موعد المغادرة إلى المملكة، ويستثنى من ذلك من هم أقل من 8 سنوات، مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال".

وأردفت الهيئة: "يسمح للمواطن الذي تظهر نتيجة فحص إصابته بفيروس كورونا بالقدوم إلى المملكة، بعد مضي 7 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن يستكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة بالمملكة، و10 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن لم يستكمل تلقي الجرعات، دون الحاجة إلى إعادة الفحص".

وأكدت على أنه "يبدأ العمل بالإجراءات من الواحدة صباح يوم الأربعاء 9 فبراير/شباط الجاري".

وقبل أيام قليلة، بدأ في المملكة سريان تطبيق شرط تلقي الجرعة التنشيطية لاستمرار ظهور حالة "محصن" في تطبيق "توكلنا"، وذلك لكل من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا.

واحتلت السعودية المرتبة الثانية في تصنيف وكالة "بلومبرج" لأكثر الدول مرونة في التعامل مع (كوفيد-19) لشهر يناير/كانون الثاني الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا السعودية السفر إلى السعودية إجراءات كورونا

السعودية تسجل 4 آلاف و738 إصابة جديدة بفيروس كورونا

السعودية تشترط فحص PCR سلبي لدخول المعتمرين والزوار

السعودية.. التعليم تسمح لأبناء المقيمين غير النظاميين بالالتحاق بمدارسها