اشترطت السعودية على القادمين لأداء العمرة أو زيارة المملكة إحضار شهادة سلبية لفحص "بي سي آر" معتمد، في إطار محاولاتها الحد من تفشي فيروس كورونا.

وقالت وزارة الحج والعمرة، الإثنين، عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، إنه يجب على المعتمرين القادمين إلى المملكة إحضار شهادة سلبية لفحص "بي سي آر" معتمد.

كما طرحت طريقة أخرى للتأكد من ذلك من خلال "فحص للمستندات السريعة لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة".

وذكرت الوزارة أن العمل بالإجراءات سيبدأ من الأربعاء المقبل.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي في سياق "الحفاظ على صحة وسلامة ضيوف الرحمن، وبناءً على ما ورد من الجهات المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا ومتحوراته".

وتفرض المملكة شروطاً صحية؛ بينها حصر الصلاة والعمرة لغير المحصنين ضد الفيروس التاجي، لكنها أعادت إلزامية بعض التدابير مع تصاعد الإصابات بالمتحور أوميكرون.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية "محمد العبدالعالي"، الأحد، عن بُشرى سارة جديدة بشأن منحنى الإصابات بفيروس كورونا في السعودية، حيث قال خلال المؤتمر الصحفي للكشف عن مستجدات الوباء: "لاحظنا نزول منحنى إصابات كورونا في السعودية بعد مروره بانخفاض وتسارع ثم مرحلة تذبذب. ويتضح الآن أنه يتجه للأسفل، وهو معدل إيجابي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات