اتهمتها بدعم حزب الله.. أمر مصادرة إسرائيلي بحق 3 شركات لبنانية

الأحد 6 فبراير 2022 09:45 م

وقّع وزير الدفاع الإسرائيلي "بيني جانتس"، أمر مصادرة بحق 3 شركات لبنانية بدعوى "قيامها بتوفير المواد الخام لحزب الله لتطوير دقة الصواريخ".

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الدفاع الإسرائيلية، الأحد، قالت فيه: "وقع الوزير بيني جانتس، أمر مصادرة بحق 3 شركات لبنانية على تواصل تجاري دائم مع تنظيم حزب الله".

وأضاف: "الكشف عن ذلك جاء من خلال نشاط مشترك لشعبة الاستخبارات التابعة للجيش الإسرائيلي، والمقر الوطني لمكافحة الإرهاب الاقتصادي التابع لوزارة الدفاع".

وذكر أن تلك الشركات "تمد حزب الله بالعتاد اللازم في تطوير الصواريخ".

ولفت إلى أن توقيع وزير الدفاع الإسرائيلي على أمر مصادرة أملاك تلك الشركات من شأنه أن "يدخلها في القائمة السوداء بأنظمة المال العالمية، والتسبب في صعوبة القيام بأنشطتها".

من جهته، علّق "جانتس" على ذلك في تغريدة له عبر "تويتر" قال فيها: "سنواصل العمل بحزم ضد المشروع الإيراني لتطوير دقة الصواريخ والذي يعمل من قلب لبنان".

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، "أفيخاي أدرعي"، إن "الشركات اللبنانية الصادر بحقها القرار هي: شركة الطفيلي التي تتاجر في المعادن والماكينات، وشركة المبيض التي تتاجر بزيوت الماكينات والمعدات، وشركة بركان التي تتاجر بأنظمة التدفئة والتبريد".

وأرفق "أدرعي" تغريدته على "تويتر" بصور لأصحاب الشركات اللبنانية مع ذكر أسمائهم.

وفي السياق نفسه، قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" (خاصة) إن هذا الأمر يأتي "في إطار توجيه وزير الدفاع بتشديد الضغط الاقتصادي على مشروع تطوير دقة الصواريخ في لبنان".

وأشارت الصحيفة أن الأمر الصادر اليوم ينضم إلى أمر مصادرة وقعه وزير الدفاع في أغسطس /آب الماضي ضد شركة لبنانية أيضًا.

ولم يوضح أي من تلك المصادر كيفية تنفيذ قرار المصادرة، ولا أية تفاصيل أخرى بهذا الخصوص.

وتتهم إسرائيل حزب الله بإنشاء مصانع سرية في لبنان لتطوير دقة الصواريخ من أجل استخدامها فيما بعد ضد إسرائيل في أي حرب مستقبلية.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

بيني جانتس وزارة الدفاع الإسرائيلية حزب الله صواريخ لبنانية

لتمويلهم حزب الله.. عقوبات أمريكية جديدة على 3 شخصيات وشركة لبنانية

صحيفة: توقيف إعلامي لبناني متهم بالتجسس لصالح إسرائيل

إعلام عبرى: نصرالله بحث فى طهران إمكانية ضرب إسرائيل