الاثنين 7 فبراير 2022 10:24 ص

جدد القضاء الكويتي حبس 6 متهمين في قضية تمويل حزب الله، بعد رفض قاضي التجديد، إخلاء سبيلهم.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصدر وصفته بالمطلع قوله إن النيابة العامة انتهت من جمع التحريات والتحقيقات النهائية في القضية، حيث يتوقع صدور قرار في ملف القضية قريبا.

وكانت النيابة الكويتية أصدرت قرارا يوم الخميس الماضي بإخلاء سبيل 3 متهمين في القضية بكفالة 5 آلاف دينار لكل منهم، كما أصدرت في 24 يناير/كانون الثاني الماضي قرارا يقضي بإخلاء سبيل ثلاثة متهمين في القضية بكفالة 5 آلاف دينار، لكل منهم مع منعهم من السفر.


وأبعدت وزارة الداخلية، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وافِدَين مصريين عن البلاد، عقب التحقيق معهما في القضية، مبررة إبعادهما بأنه "للمصلحة العامة" دون الكشف عن تفاصيل دقيقة حول ارتباطهما بالقضية ونتائج التحقيقات معهما.

وضبط جهاز أمن الدولة المتهمين في القضية على دفعات، إثر ورود تقارير تؤكد تقديمهم دعما ماليا للحزب.

وتم في البداية ضبط 4 متهمين، بينهم نجل نائب سابق، وآخر شقيق نائب سابق، ليتم ضبط البقية تباعا بعد العثور على محادثات في أجهزة هواتف المتهمين الذين تم القبض عليهم في البداية.

وكان من بين المتهمين مواطن كويتي يمتلك محل صرافة، ووافدان أحدهما سوري والآخر مصري يعملان لديه، وتم إخلاء سبيلهم بكفالة مالية.

وأشارت مصادر إلى أن المتهمين الثلاثة خضعوا للتحقيق، حيث جرت تحويلات مالية إلى الحزب عبر محل الصرافة الذي يمتلكه المواطن، وأنكروا جميعا التهمة المسندة إليهم، مؤكدين عدم انتمائهم للحزب؛ فأخلت النيابة سبيلهم.





 

المصدر | الخليج الجديد