الكويت.. إخلاء سبيل 3 متهمين جدد بقضية تمويل حزب الله

الخميس 3 فبراير 2022 03:24 م

أخلت النيابة العامة في الكويت، الخميس، سبيل 3 متهمين جدد في قضية "تمويل حزب الله"، بكفالة مالية قيمتها 5 آلاف دينار لكل منهم (16.5 ألف دولار).

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن مصدر مطلع، أنه "سيتم النظر في جلسة لقاضي تجديد الحبس الأحد المقبل، بشأن المتهمين الـ 5 المحجوزين على ذمة القضية، وإصدار قرار بشأنهم إما بتجديد الحبس أو إخلاء السبيل".

وأخلت النيابة العامة، في 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، سبيل 3 متهمين آخرين في القضية بكفالة مالية بلغت قيمتها 5 آلاف دينار لكل منهم.

وأبعدت وزارة الداخلية، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وافِدَين مصريين عن البلاد، عقب التحقيق معهما في القضية، مبررة إبعادهما بأنه "للمصلحة العامة" دون الكشف عن تفاصيل دقيقة حول ارتباطهما بالقضية ونتائج التحقيقات معهما.

وضبط جهاز أمن الدولة المتهمين في القضية على دفعات، إثر ورود تقارير تؤكد تقديمهم دعما ماليا للحزب.

وتم في البداية ضبط 4 متهمين، بينهم نجل نائب سابق، وآخر شقيق نائب سابق، ليتم ضبط البقية تباعا بعد العثور على محادثات في أجهزة هواتف المتهمين الذين تم القبض عليهم في البداية.

وكان من بين المتهمين مواطن كويتي يمتلك محل صرافة، ووافدان أحدهما سوري والآخر مصري يعملان لديه، وتم إخلاء سبيلهم بكفالة مالية.

وأشارت مصادر إلى أن المتهمين الثلاثة خضعوا للتحقيق، حيث جرت تحويلات مالية إلى الحزب عبر محل الصرافة الذي يمتلكه المواطن، وأنكروا جميعا التهمة المسندة إليهم، مؤكدين عدم انتمائهم للحزب؛ فأخلت النيابة سبيلهم.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت تمويل حزب الله اللبناني

عقوبات تمويل حزب الله.. صحيفة كويتية: ليس لدينا قوائم أو أحزاب محظورة مسبقا

ماذا قالت السفيرة الأمريكية بالكويت بعد عقوبات تمويل حزب الله؟

القضاء الكويتي يمدد حبس 6 متهمين في قضية تمويل حزب الله