السبت 18 سبتمبر 2021 06:22 م

قالت السفيرة الأمريكية لدى الكويت "ألينا رومانوسكي"، السبت، إن بلادها ستواصل العمل مع حلفائها وشركائها لحماية النظام المالي؛ من أجل حماية الناس في أنحاء العالم مما وصفته بـ"العنف الإرهابي".

وجاء تصريح "ألينا" على حسابها في "تويتر" غداة فرض الولايات المتحدة عقوبات على شبكات مالية تعمل في بيروت والكويت وتقوم بتمويل "حزب الله" اللبناني.

والجمعة؛ فرضت الإدارة الأمريكية عقوبات على شبكات وقنوات مالية قالت إنها عملت معاً على غسل عشرات الملايين من الدولارات من خلال الأنظمة المالية الإقليمية.

وذكرت الخزانة الأمريكية أن عقوباتها الجديدة تستهدف عناصر في شبكة تعمل من لبنان والكويت على تمويل "حزب الله" وأفراد وشركات تمثل جزءا من شبكة دولية تدعم "حزب الله" و"فيلق القدس" التابع لـ"الحرس الثوري".

واتهمت واشنطن الجهات المشمولة بالعقوبات بتبادل عملات والتجارة في الذهب والإلكترونيات لصالح كل من "حزب الله" و"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني.

وتم فرض عقوبات على المسؤولين القياديين بجماعة "حزب الله" اللبنانية "نبيل قاووق" و"حسن البغدادي"، والسفير الإيراني في العراق "إيرج مسجدي"، بالإضافة إلى 5 كيانات إيرانية.

وتشمل قائمة العقوبات الجديدة التي نشرتها الخزانة على موقعها الرسمي أسماء 8 مواطنين إيرانيين؛ اثنين منهم يقيمان في تركيا والصين، ولبنانيين اثنين وكويتيين اثنين ومواطن صيني.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات