صائد التنانين.. سليماني يهدد رقم أسطورة الجزائر في الدوري البرتغالي

الاثنين 7 فبراير 2022 01:54 م

اقترب الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر ولاعب لشبونة البرتغالي، "إسلام سليماني"، من كسر رقم جديد مرتبط بأسطورة كرة القدم الجزائرية، "رابح ماجر"، من حيث عدد الأهداف المسجلة في الدوري البرتغالي.

ويُعَدُّ "ماجر"، نجم بورتو سابقا، أفضل هداف جزائري في الدوري البرتغالي برصيد 48 هدفا مناصفة مع "سليماني"، لكن الأخير لن يحتاج للكثير من الوقت لتجاوز هذا الرقم، بعد أن عاد إلى سبورتينغ وشارك معه يوم الأحد 6 فبراير/فبراير، للمرة الأولى بعد رجوعه.

ولعب "سليماني" لمدة 17 دقيقة خلال مواجهة سبورتينغ أمام فريق فاماليساو، والتي انتهت بفوز بطل البرتغال (2-0)، معززا مكانته في وصافة الدوري البرتغالي برصيد 53 نقطة وبفارق 6 نقاط عن المتصدر بورتو، قبل صدامهما يوم الجمعة المقبل على ملعب "دراغاو" في المرحلة الـ 22.

ويرشح الجزائريون "سليماني" لكسر رقم "ماجر" قريبا، وهو الذي اعتاد على كسر الأرقام التاريخية، ولعل أشهرها الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في منتخب الجزائر، والذي أصبح بحوزته برصيد 40 هدفا، بعد أن بقي لسنوات طويلة باسم الدولي السابق "عبدالحفيظ تسفاوت" برصيد 36 هدفا.

لاعب سبورتينغ لشبونة "سليماني"، سجل آخر هدف في الدوري البرتغالي أمام بورتو قبل 1988 يوماً، وقبل رحيله إلى ليستر سيتي الإنجليزي.

ومن المصادفات الغريبة أن  الجزائري سيكون مرشحا لكسر رقم "ماجر" في مواجهة بورتو، النادي التاريخي لأسطورة الجزائر، يوم الجمعة المقبل، علما أن "سليماني" دائما ما يسجل الأهداف أمام بورتو، إلى درجة أن الصحافة البرتغالية وصفته بـ"صائد التنانين"؛ لقب نادي بورتو.

وخاض "سليماني" 9 مباريات ضد بورتو (8 مع سبورتينغ وواحدة مع ليستر سيتي)، نجح خلالها في تسجيل 7 أهداف وصناعة هدف واحد، وهي أرقام تعزز فرصه في التسجيل خلال المواجهة المرتقبة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بوتو لشبونة إسلام سليماني رابح ماجر

رسمياً.. إقالة «رابح ماجر» من تدريب منتخب الجزائر

بملعب مثير للجدل.. الاتحاد الكاميروني يستفز الجزائر قبل المباراة الفاصلة