حارس مصر يكشف سر قارورة المياه وما دار مع صلاح وماني

الثلاثاء 8 فبراير 2022 04:07 ص

كشف حارس مرمى منتخب مصر "محمد أبو جبل"، عما قاله مواطنه "محمد صلاح" للسنغالي "ساديو ماني"، في اللقطة التي جمعت الثلاثي بنهائي كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون.

كان "أبو جبل"، تصدى لركلة جزاء سددها "ماني"، في مباراة مصر والسنغال بنهائي كأس أمم أفريقيا 2021، الأحد، بعدما تلقى نصيحة من "صلاح" قائد منتخب مصر، وزميل "ماني" في ليفربول.

وقال "أبو جبل"، في مقابلة مع برنامج "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر"، الإثنين: "ماني قال لي إنه سيسدد الكرة في الناحية اليسرى، لكن صلاح رد عليه قائلا (سنرى.. لنجعله يعاقبك)، وكان ردا ذكيا وصائبا من صلاح".

وأضاف: "بالفعل قام ماني بتسديد ركلة الجزاء في الناحية التي أخبرني بها صلاح".

وواصل: "واضح أن منتخب السنغال قام بدراستنا جيدا قبل المباراة، حتى أنهم سددوا ضربات الترجيح في زوايا بعيدة من المرمى".

واستمر: "مررنا بالكثير من الظروف الصعبة بداية من المعسكر هنا في مصر وصولا إلى النهائي، وكنت أتدرب وأنا مصاب بفيروس كورونا، لكن في النهاية تمكننا من التغلب على تلك الصعوبات".

وأردف: كنت أتوقع وصولنا للمباراة النهائية، خاصة بعد مرورنا بمواقف صعبة من بينها إصابتي بفيروس كورونا".

وكشف حارس مرمى المنتخب المصري سر قارورة المياه، التي شغلت وسائل الإعلام وناشطي مواقع التواصل الاجتماعي.

ورصدت الكاميرات وجود زجاجة مياه لا تفارق قبضة يد "أبو جبل" بعد اللجوء لركلات الجزاء الترجيحية، ليتضح أنها تحمل أسماء لاعبي الفريق المنافس، مرفقة بتعليمات عن زوايا تسديدهم وأسلوبهم المفضل في تنفيذ ركلات الجزاء، بإعداد مدرب حراس المرمى "عصام الحضري"، ومحلل الأداء "محمود سليم".

وقال الحارس الثلاثيني: "الأمر لم يكن بالصدفة، هذا عمل جهاز فني ومدربين ينقلوا لنا كل تفاصيل قوة وضعف جميع لاعبي المنتخبات التي نلعب ضدها، الزجاجة التي تواجدت معي فكرة عصام الحضري مدرب حراس مرمى المنتخب، ونكتب عليها أسماء كل لاعبي المنتخب الذي نلعب ضده وأين يسدد".

وفيما يخص تتويج الحارس "إدواردو ميندي"، بجائزة أفضل حارس في "كان"، قال: "حتى لو حصلت على جائزة أفضل حارس في البطولة، لن يفرق معي لأنني في النهاية خسرت البطولة، لحظة حزني بعد الخسارة كانت صعبة، لأن الجوائز الفردية لا تفرق معي بعد تلك اللحظات".

وتابع: "بالنظر إلى الأرقام مع الحارس السنغالي ميندي، فهي تصب في صالحي لأننا بدأنا معا من دور الـ16، أعتقد أن أرقامي أفضل منه بعض الشيء، لكن للكاف اختيارات غريبة، ويكفي أن ميندي اعترف بأنني كنت أفضل منه".

وأحرز منتخب السنغال لقب كأس أمم أفريقيا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بعد الفوز (4-2) على مصر بركلات الترجيح، الأحد، في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

وعجز المنتخبان عن هز الشباك على مدار 120 دقيقة بعدما تسابق لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم على مدار الأشواط الأربعة، لا سيما المنتخب السنغالي، الذي أضاع ركلة جزاء في الدقيقة (5) عن طريق "ساديو ماني"، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للمنتخب السنغالي.

وكان منتخب السنغال خاض النهائي مرتين في نسختي 2002 و2019، لكنه عجز عن الفوز بالبطولة بالخسارة أمام الكاميرون والجزائر على الترتيب.

في حين يعد هذا هو النهائي الثاني على التوالي الذي يخسره منتخب مصر، بعدما خسر أمام الكاميرون في نسخة المسابقة عام 2017 في الجابون.

إلى جانب فوزه بكأس البطولة، حصل المنتخب السنغالي على 5 ملايين دولار هي قيمة الجائزة المالية للفائز باللقب، وحصل منتخب مصر على 2.5 مليون دولار.

ومن المقرر أن يتجدد الموعد بين المنتخبين في مارس/آذار المقبل، حيث يصطدمان في المرحلة النهائية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم المقررة في قطر هذا العام.

وستقام مباراة الذهاب في القاهرة، بينما يجرى لقاء الإياب في العاصمة السنغالية داكار في الفترة من 24 إلى 29 من الشهر المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد أبو جبل ميندي أمم أفريقيا السنغال مصر

أمم أفريقيا.. السنغال تتوج بلقبها الأول على حساب مصر