رغم خسارة كأس أفريقيا.. مغردون: شكرا منتخب مصر

الاثنين 7 فبراير 2022 07:45 ص

على الرغم من خسارة المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون، أمام السنغال، إلا أن المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، تقدموا بالشكر لمنتخبهم الذي أدى أداء بطوليا طوال مشاواره.

وخسر المنتخب المصري نهائي كأس الأمم الأفريقية بركلات الجزاء الترجيحية بعد مباراة امتدت 120 دقيقة.

ورغم هذه الخسارة، تصدر وسم "شكرا منتخب مصر"، ليكون الأعلى تداولا على موقع "تويتر".

وأحرز منتخب السنغال لقب كأس أمم أفريقيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز (4-2) على مصر بركلات الترجيح، الأحد، في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

وعجز المنتخبان عن هز الشباك على مدار 120 دقيقة بعدما تسابق لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم على مدار الأشواط الأربعة، لا سيما المنتخب السنغالي، الذي أضاع ركلة جزاء في الدقيقة (5) عن طريق "ساديو ماني"، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للمنتخب السنغالي.

وكان منتخب السنغال خاض النهائي مرتين في نسختي 2002 و2019، لكنه عجز عن الفوز بالبطولة بالخسارة أمام الكاميرون والجزائر على الترتيب.

في حين يعد هذا هو النهائي الثاني على التوالي الذي يخسره منتخب مصر، بعدما خسر أمام الكاميرون في نسخة المسابقة عام 2017 في الجابون.

وإلى جانب فوزه بكأس البطولة، حصل المنتخب السنغالي على 5 ملايين دولار هي قيمة الجائزة المالية للفائز باللقب، وحصل منتخب مصر على 2.5 مليون دولار.

ومن المقرر أن يتجدد الموعد بين المنتخبين في مارس/آذار المقبل، حيث يصطدمان في المرحلة النهائية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم المقررة في قطر هذا العام.

وستقام مباراة الذهاب في القاهرة، بينما يجرى لقاء الإياب في العاصمة السنغالية داكار في الفترة من 24 إلى 29 من الشهر المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب مصر مصر أمم أفريقيا السنغال الكاميرون الكاميرون

حارس مصر يكشف سر قارورة المياه وما دار مع صلاح وماني