أقصت أصحاب الأرض.. مصر إلى نهائي أمم أفريقيا بعد فوز مثير على الكاميرون

الخميس 3 فبراير 2022 09:57 م

تمكن منتخب مصر من التأهل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، بعد الفوز على الكاميرون (صاحب الأرض)، بركلات الترجيح.

وأنهى التعادل السلبي، الخميس، نتيجة الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين.

ومع الاحتكام للركلات الترجيحية، تألق حارس مرمى مصر "محمد أبوجبل"، وتصدى لركلتين، فيما أضاع المنتخب الكاميروني ركلة إضافية.

وقدم منتخب مصر عرضًا مميزًا أمام الكاميرون الذي بدا خطيرًا جدًا في هجماته على دفاعات الفراعنة.

دخل منتخب الكاميرون المباراة بقوته الضاربة، بينما أجرت مصر تغييرا بالدفع بـ"حمدي فتحي" في وسط الملعب بدلًا من "أيمن أشرف"، و"محمود حمدي الونش" في قلب الدفاع بعد إصابة "أحمد حجازي"، ليستمر الفراعنة في اللعب بطريقتهم المعتادة (4-3-3).

وشهدت الدقيقة (18) أول فرصة خطيرة في المرمى من الكاميرون، من ركنية ضربها المدافع "ميشيل نجادو" اصطدمت بالقائم.

ومع مرور النصف ساعة الأولى، ظهر أسلوب الكاميرون في الاعتماد على الكرات العرضية، بشكل أساسي للوصول لمرمى المنافس، أما منتخب مصر فدافع أكتر مما هاجم.

وبمرور الوقت، بدأ الضغط يتزايد على أصحاب الأرض مما اضطرهم للتدخلات العنيفة، وأدى ذلك لتوقف اللعب أكثر من مرة بسبب إصابة اللاعبين المصريين.

في الشوط الثاني، قرر "كارلوس كيروش" مدرب مصر الاستعانة بـ"محمود حسن تريزيجيه" بدلا من "عمرو السولية" من أجل تنشيط نصف الملعب الهجومي، وتخفيف الضغط على الدفاع.

بعد نزول "تريزيجيه"، تحسن شكل مصر الهجومي، وبدأ الفريق يشكل خطورة هجومية على مرمى الكاميرون.

في الدقيقة (62) دخل "رمضان صبحي" بدلا من "عمر مرموش" من أجل استغلال المساحات التي بدأت تظهر في دفاع منتخب الكاميرون، ما حسن الأداء الهجومي بدرجة أكبر.

مع مرور الدقائق في الشوط الثاني، انخفض النشاط الهجومي الكاميروني المستمر، وأصبح على فترات متباعدة، مع استمرار اعتمادهم عل الكرات الثابتة كسلاح أول للتسجيل.

في الدقيقة (85) قرر مدرب مصر الدفع بثنائي جديد من أجل تنشيط الفريق ومنح نفس جديد للدفاع والوسط، حيث دخل "إمام عاشور" بدلا من "عمر كمال عبدالواحد"، وخرج "محمد النني" ونزل بدلا منه "مهند لاشين".

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، ليلجأ الفريقين للوقت الإضافي، وهو الثالث على التوالي لمنتخب مصر، بعدما خاض شوطين إضافيين في دور الـ16 أمام كوت ديفوار، وفي دور الـ8 أمام المغرب.

في الشوطين الإضافيين، بدأ المنتخب المصري بأداء هجومي أفضل وتماسك بدني عكس الكاميرون، الذي تراجع وبدأ يعتمد على الهجمة المرتدة إلا أن الطرفين لم ينجحا في ترجمة أي فرصة، واتجه الفريقين للركلات الترجيحية.

أضاع منتخب الكاميرون 3 ركلات دفعة واحدة وسجل ركلة، بينما حقق المصريون العلامة الكاملة بالتسجيل من أول 3 ركلات.

وضرب منتخب مصر موعدًا مع السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية، المقرر له الأحد المقبل، فيما تلتقي الكاميرون أصحاب الأرض ببوركينا فاسو على المركز الثالث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر الكاميرون السنغال أمم أفريقيا

أمم أفريقيا.. مصر وغينيا الاستوائية يكملان عقد دور ربع النهائي

إلى اللقب الثامن.. أبوتريكة يهنئ الفراعنة بالفوز على الكاميرون

إيقاف وتغريم.. كيروش يتهم الكاف بعدم احترام مصر

الكويت تحذر المصريين من التجمعات والاحتفالات بمباراة نهائي أمم أفريقيا

رغم خسارة كأس أفريقيا.. مغردون: شكرا منتخب مصر