عرض إماراتي لتشغيل حافلات النقل السريع "بي آر تي" في مصر

الثلاثاء 8 فبراير 2022 11:18 ص

قالت وزارة النقل المصرية إنه يتم تدارس عرض إماراتي لتشغيل حافلات "بي آر تي" على الطرق المصرية.

وحسب بيان للوزارة نشرته بصفحتها على "فيسبوك"، أكدت أن وزير النقل المصري "كامل الوزير" التقى، الثلاثاء، رئيس مجموعة بن عمير القابضة للنقل والمواصلات العامة "محمد بن عمير" لمناقشة العرض الإماراتي.

وأوضح البيان أن اللقاء جاء على هامش زيارة "الوزير" إلى الإمارات، لافتا إلى أن رئيس الشركة "عبر عن اهتمام مجموعة بن عمير لإدارة وتشغيل الأوتوبيس الترددي في مصر بالمشاركة في الاستثمارات المطلوبة للمشروع".

وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي "في إطار سعي وزارة النقل لجذب الشركات الخاصة لإدارة وتشغيل المواصلات العامة في مصر بكافة أنواعها بغرض تحسين الخدمة للمواطنين".

وأوضح البيان أن "الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى هو أول الطرق المصرية التي سيتم تشغيل حافلات بي آر تي عليها بعد الانتهاء من تطوير الطريق وإنشاء المحطات الخاصة به".

ووفقا للبيان؛ "تم البدء في تنفيذ أول 10 محطات من نظام الأتوبيس الترددي السريع "بي آر تي"، التي تم الانتهاء من إعداد الرسومات المعمارية والإنشائية لها.

ومن هذه المحطات "السويس، وموقف العاشر، والمرج، ومسطرد، وبهتيم، وتقاطع الدائري مع القاهرة الأسكندرية الزراعى، حيث سيصبح الطريق 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية مخصصة للأتوبيسات "بي آر تي"؛ ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه، ما عدا كوبري المنيب، الذي سيكون الإجمالي 8 حارات في كل اتجاه".

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

الإمارات أتوبيسات بي آر تي مصر كامل الوزير