وزير الاقتصاد السعودي: الرياض وموسكو تسعيان لتوسيع نطاق تعاونهما

الثلاثاء 8 فبراير 2022 03:09 م

قال وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي "فيصل الإبراهيم"، إن الرياض وموسكو تسعيان لتوسيع تعاونهما في ظل متانة العلاقة بين الصناديق السيادية في البلدين.

وأضاف "الإبراهيم" فى تصريحات نقلتها وكالة "سبوتنيك" الروسية، الثلاثاء: "نعمل على تفعيل التواصل والعلاقات الاستراتيجية، بما يُمكّن الجانبين من تحقيق الأهداف المنشودة، ونؤكد على المساعي المستقبلية لتوسيع نطاق التعاون، ليشمل قطاعات جديدة".

وتابع : "لا نُغفل الاهتمام الإضافي المتوقع بالسيارات وتقنيتاتها والتطورات فيها، خاصة مع ازدياد اهتمام الجمهور في المملكة برياضة السيارات، بعد استضافة عدد من الفعاليات الكبرى في مدينتي الرياض وجدة، كبطولة الفورميلا وان، والفورميلا إي، ورالي داكار، وإقامة أكبر معرض من نوعه في العالم للسيارات الكلاسيكية والحديثة، ضمن فعاليات موسم الرياض".

ولفت إلى أن "دخول شركات جديدة للسيارات سوق المملكة، خلال السنوات القليلة الماضية، مؤشر يدل على التوجه لتعزيز جاذبية الاستثمار في المملكة، لاسيما في الصناعات التي تشهد طلبًا متزايدًا في السوق السعودية".

وأشاد وزير الاقتصاد السعودي بـ"الجهود التي تقوم بها بلاده وروسيا، لبناء جسور من الشراكات المستدامة؛ لتنفيذ خطط التنمية الفعالة، وتحقيق الأهداف والغايات المشتركة، من خلال المبادرات والاتفاقيات ومذكرات التعاون بين البلدين في عدة مجالات".

 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

وزير الاقتصاد السعودي العلاقات الروسية السعودية التعاون الروسي السعودي

توقعات بمستويات قياسية لإنتاج النفط في السعودية وروسيا

الإثنين.. موسكو والرياض تبحثان استثمارات بعشرات مليارات الدولارات