شركات طيران إسرائيلية تعلن موعد تسيير رحلاتها للمغرب

الثلاثاء 8 فبراير 2022 05:09 م

أعلنت شركات الطيران الإسرائيلية "العال" و"آركيع" و"يسراير"، أنها ستبدأ تسيير رحلات مباشرة إلى المغرب قريبا جدا، وذلك بعد رفع قيود السفر بسبب التدابير الصحية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم"، الثلاثاء، فإن شركة "العال" ستبدأ الرحلات إلى المغرب في 14 فبراير/شباط الجاري، في حين ستستأنف "آركيع" رحلاتها مرتين في الأسبوع، وابتداء من شهر أبريل/نيسان سيتم مضاعفتها إلى 4 رحلات أسبوعية.

من جهتها، تنوي شركة "يسراير" البدء بتسيير الرحلات في 28 مارس/آذار المقبل.

يأتي ذلك بعد إعلان المغرب، الإثنين، عن فتح أجوائها أمام الرحلات الدولية، حيث سيسمح للمتطعمين الدخول بدون الحاجة إلى دخول حجر صحي، لكن يجب عليهم إجراء فحص "كورونا".

وبينت "يسرائيل هيوم" أن خطوط الطيران الملكية المغربية من المتوقع أن تقوم بتسيير رحلات مباشرة إلى إسرائيل خلال الأسابيع القادمة، وذلك بعد أن أعلنت في 30 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تأجيل إطلاق أول خط جوي مباشر مع إسرائيل منذ تطبيع علاقات البلدين، في إطار قيود السفر المفروضة بسبب متحور "كورونا" الجديد "أوميكرون".

وكان المغرب رابع بلد عربي يطبع علاقاته مع إسرائيل، برعاية أمريكية، بعد الإمارات والبحرين والسودان، العام 2020.

ومنذ ذلك الحين، تم افتتاح سفارة لإسرائيل بالمغرب خلال زيارة قام بها وزير الخارجية "لائير لابيد" إلى الرباط في أغسطس/آب الماضي، كما أُعيد افتتاح مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب، وتدشين خط طيران مباشر بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

خطوط الطيران الملكية المغربية طيران العال آركيع يسراير تطبيع المغرب وإسرائيل

العدالة والتنمية المغربي: نرفض التطبيع مع إسرائيل ولن نغير موقفنا

سفير المغرب في لندن يلتقي نظيرته الإسرائيلية الداعمة للاستيطان