أوسكار 2022.. نتفليكس حاضرة بقوة ومنافسة على أفضل ممثل وممثلة

الثلاثاء 8 فبراير 2022 07:08 م

تشتعل المنافسة على جوائز الحفل الـ94 لتوزيع جوائز أوسكار ‏السينمائية، في حين حصدت منصة "نتفليكس" الأمريكية الرقمية، الثلاثاء، أعلى عدد من الترشيحات، قادها فيلم "قوة الكلب" بـ12 ترشيحا من أبرزها جائزة أفضل فيلم.

ومن أبرز الأفلام العشرة المنافسة على جائزة "أفضل فيلم": "الملك ريتشارد" و"قصة الحي الغربي" و"بلفاست" و"كودا" و"دون"، بالإضافة إلى "لا تنظر لأعلى" من إنتاج "نتفليكس" وهو من بطولة "ليوناردو دي كابريو" و"جينيفر لورانس".

وتتنافس على جائرة "أفضل ممثلة رئيسية"، كل من "جيسيكا شاستين" عن فيلم "عيون تامي فاي"، و"أوليفيا كولمان" عن فيلم "الابنة المفقودة"، والإسبانية "بينيلوبي كروز" عن فيلم "الأمهات الموازية"، والأسترالية "نيكول كيدمان" عن فيلم "كونك من الريكاردوس"، و"كريستين ستيوارت" عن تجسيدها دور الأميرة البريطانية الراحلة "ديانا" في "سبنسر".

وفي جائزة "أفضل ممثل رئيسي" يبرز ترشيح "ويل سميث" عن تجسيده دور والد نجمة التنس الأمريكية، "سيرينا وليامز"، في فيلم "الملك ريتشارد"، والإسباني "خافيير بارديم" عن فيلم "كونك من الريكاردوس"، و"بينديكت كومبرباتش" عن فيلم "قوة الكلب"، و"أندرو جارفيلد" عن فيلم "تيك... بووم، تيك"، و"دينزل واشنطن" عن فيلم "مأساة ماكبث".

أما المرشحات لجائزة "أفضل ممثلة مساعدة" فهن "جيسي باكلي" عن فيلم "الابنة المفقودة"، و"أريانا ديبوز" عن "قصة الجانب الغربي"، والبريطانية "جودي دينش" عن "بلفاست"، والأمريكية "كيرستن دانست" عن "قوة الكلب"، و"أونجانو إليس" عن "الملك ريتشارد".

ويتنافس على جائزة "أفضل ممثل مساعد" كل من "سياران هيندز" عن "بلفاست"، و"تروي كوتسور" عن "كودا"، و"كودي سميت ماكفي" عن "قوة الكلب"، وجيسي بليمونز عن "قوة الكلب"، و"جي كي سيمونز" عن فيلم "كونك من الريكاردوس".

جائزة أوسكار "أفضل مخرج" يتنافس عليها "ستيفن سبيلبرج" عن "قصة الحي الغربي"، و"جاين كامبيون" عن "قوة الكلب"، و"كينيث برانا" عن "بلفاست".

ورُشحت المغنية الأمريكية "بيلي أيليش" لجائزة "أفضل أغنية" عن فيلم "لا وقت للموت"، أحدث أفلام العميل السري البريطاني "جيمس بوند".

وفي 27 مارس/آذار المقبل، سيقام حفل توزيع جوائز أوسكار الـ94، في مكانه المعتاد، مسرح "دولبي" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

أوسكار 2022 جوائز أوسكار حفل أوسكار نتفليكس ويل سميث

أوروبا.. فيلم عراقي كويتي إيطالي يفوز بجائزتين ويترشح للأوسكار

جوائز أوسكار.. كواد يكسح وفوز أول أصم وصفعة سميث تقلب الأجواء