لبنان.. قائد الجيش يجتمع بالمبعوث الأمريكي للتفاوض حول الحدود البحرية مع إسرائيل

الأربعاء 9 فبراير 2022 01:56 م

اجتمع قائد الجيش اللبناني "جوزيف عون"، الأربعاء، مع كبير مستشاري الولايات المتحدة لأمن الطاقة العالمي "آموس هوكستين"، للتفاوض حول ترسيم الحدود البحرية.

واستقبل "عون"، في مكتبه في اليرزة (شمال شرق العاصمة بيروت) "هوكستين"، الذي يترأس الوفد الأمريكي للمفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية، وفقا لما أوردته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

حضر اللقاء السفيرة الأمريكية في بيروت "دوروثي شيا"، وتناول ترسيم الحدود البحرية، حيث أكد "عون" أن المؤسسة العسكرية اللبنانية ستكون مع أي قرار تتخذه السلطة السياسية في هذا الشأن.

وعلقت السفارة الأمريكية في بيروت على اللقاء، عبر "تويتر"، قائلة إن "وجود اتفاق بشأن الحدود البحرية يمكنه أن يخلق فرصة تشتدّ الحاجة إليها لتحقيق الازدهار لمستقبل لبنان"، واصفة اجتماع "عون – هوكستين" بـ"المثمر".

ويأتي اللقاء بعد تعثر المحادثات غير المباشرة بين إسرائيل ولبنان بشأن ترسيم الحدود البحرية، التي تمثل أهمية بالغة للبنان، لتسهيل استكشاف الموارد النفطية ضمن مياهه الإقليمية.

وتهدف المفاوضات إلى التوصل لإتفاق يمهد الطريق للاستفادة من منطقة يُعتقد أن بها حقول غاز ضخمة، حيث يمكن أن يوفر هذا مصدر دخل يحتاجه لبنان الذي يواجه صعوبات إقتصادية كبيرة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

لبنان إسرائيل جوزيف عون آموس هوكستين