الكويت.. قاضيان متهمان في قضية شبكة فؤاد الإيراني يسلمان نفسيهما

الأربعاء 9 فبراير 2022 06:46 م

سلم اثنان من القضاة المدانين بقضية "شبكة فؤاد الإيراني" والذين صدرت بحقهم أحكام عن محكمة الجنايات الكويتية نهاية العام 2021، نفسيهما، الأربعاء، أمام محكمة الاستئناف التي عقدت أولى جلساتها للنظر في القضية.

واكتمل عدد القضاة المدانين بالقضية وهم 6 صدرت بحقهم أحكام بالسجن لارتباطهم بالشبكة التي يترأسها الإيراني "فؤاد صالحي"، والتي تم ضبطها منتصف العام 2020.

وقالت صحيفة "القبس" الكويتية، إن "محكمة الاستئناف عقدت جلستها للنظر بالقضية التي أدين بها 6 قضاة ومتهمين آخرين مسؤولين في وزارة العدل ورجال أعمال".

وأشارت الصحيفة المحلية إلى غياب 4 متهمين من المسجونين عن الجلسة بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.

ومنعت المحكمة ممثلي وسائل الإعلام والمتواجدين أمام القاعة من الدخول، فيما سمحت للمحامين الذين لديهم توكيلات عن المتهمين بالدخول.

وبدأت محاكمة المتهمين، منذ الأشهر الأولى في عام 2021؛ للاشتباه بوجود تعاملات لهم مع الشبكة.

وكانت محكمة الجنايات قد أصدرت في 28 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أحكاما بسجن 6 قضاة من (5 إلى 15) عاما، وعزلهم من الوظيفة ومصادرة مركبات منهم تلقوها كهدايا، كما قضت ببراءة قاض وتغريم قاضٍ آخر 5 آلاف دينار (16.5 ألف دولار).

وقبل أسبوعين، قدمت النيابة العامة طعنا بحكم السجن الصادر بحق القضاة، وطالبت بتشديد العقوبات ضد القضاة الـ8 وليس القضاة الـ6 الذين صدرت بحقهم أحكام بالسجن فقط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت شبكة فؤاد الإيراني إيران إيران

الكويت.. بدء محاكمة شبكة فؤاد الإيراني الأربعاء

الكويت.. أحكام بشطب 10 قضاة من قضية شبكة فؤاد الإيراني

الكويت.. الحبس والعزل لـ7 قضاة في قضية فؤاد الإيراني