التحالف يعلن إصابة 12 مدنيا في هجوم حوثي على مطار أبها السعودي

الخميس 10 فبراير 2022 11:23 ص

أعلن التحالف العربي، الخميس، إصابة 12 مدنيا من جنسيات مختلفة بشظايا طائرة مسيرة حاولت استهداف محيط مطار أبها الدولي جنوب غربي السعودية، فيما تصدر وسم "أبها" وسائل التواصل الاجتماعي بالمملكة.

وقال التحالف، في بيان، إن "الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيّرة أطلقت باتجاه مطار أبها الدولي"، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأوضح أن "شظايا اعتراض الطائرة المسيّرة سقطت بمحيط المطار".

‏‎وأفاد التحالف بـ"وجود 12 إصابة طفيفة لمدنيين من العاملين والمسافرين في إحصائية أولية".

‏وتوعد برد قائلا: "سنتخذ إجراءات عملياتية حازمة استجابة لتهديد استهداف المطارات المدنية والمسافرين".

ولم يذكر البيان الجهة التي تقف وراء الهجوم، لكن التحالف سبق أن أعلن مرارا اعتراض وتدمير طائرات مُسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي من اليمن باتجاه مطار أبها.

ومطار أبها ليس الوحيد الذي استهدفته جماعة الحوثي، حيث سبق لها أن استهدفت عدة مطارات عسكرية ومدنية ما أسفر عن خسائر مادية وبشرية.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية وإماراتية وأخرى يمنية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات.

وبطلب من الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، يدعم التحالف بقيادة الجارة السعودية، منذ مارس/آذار 2015، القوات الموالية للحكومة، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر، وكبدت اقتصاد اليمن 126 مليار دولار، وبات معظم السكان البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أبها مطار أبها السعودية اليمن

أمريكا تدين بشدة استهداف الحوثيين مطار أبها بالسعودية

التحالف العربي يعلن تنفيذ عملية عسكرية جديدة بصنعاء.. قصف تلك الأماكن

التحالف العربي يعلن إطلاق عملية عسكرية ضد مواقع الحوثيين في صنعاء

بعد استهداف مطار الملك عبد الله.. التحالف: نستعد لعملية عسكرية واسعة باليمن