تكليف وزير الداخلية الكويتي بالإشراف على مركز الأمن السيبراني

السبت 12 فبراير 2022 06:01 م

أصدر رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ "صباح الخالد الحمد الصباح"، السبت، قرارا بتكليف وزير الداخلية الشيخ "أحمد المنصور" بالإشراف على المركز الوطني للأمن السيبراني، الذي صدر مؤخراً مرسوم أميري بإنشائه.

وأكد مجلس الوزراء الكويتي في بيان له، أن قرار التكليف الذي تنشره الجريدة الرسمية (الكويت اليوم)، في عددها الذي يصدر غدا الأحد، تضمن أن يختص المركز بتحقيق عدد من الأهداف.

وحسب البيان، تضمنت الأهداف "إعداد استراتيجيات وسياسات ومعايير وآليات تنفيذ الأمن السيبراني واقتراح تعديلها، ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها من اللجنة الوطنية العليا".

وشملت الأهداف، كذلك، إعداد الخطة الوطنية لمواجهة المخاطر والتهديدات المتعلقة بالأمن السيبراني وتعديلاتها ومتابعة تنفيذها.

والأسبوع الماضي، صدر مرسوم أميري كويتي بإنشاء "المركز الوطني للأمن السيبراني" بإشراف مجلس الوزراء في البلاد.

وسيعمل المركز في الجهات الحكومية والمدنية والعسكرية والأمنية ومؤسسات القطاع الخاص داخل الكويت، ذات الصلة باختصاصات المركز والجهات الأخرى التي يحددها رئيس المركز.

ودخلت الكويت عالم "الأمن السيبراني" عام 2017، حيث أعلنت الحكومة الكويتية حينها عما يسمى "استراتيجية الكويت للأمن السيبراني 2017-2020".

وفي 2020، أعلن عن تحقيق الكويت المركز الــ65 عالمياً من أصل 194 دولة، والمركز السادس على مستوى دول الخليج العربي في الأمن السيبراني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأمن السيبراني الكويت وزير الداخلية الكويتي

زمالة كويتية بريطانية للسيدات الخليجيات عن الأمن السيبراني