السعودية تعتزم إطلاق استديو عالمي لألعاب الفيديو

السبت 12 فبراير 2022 09:00 م

أعلنت شركة "نيوم" ومجموعة MBC السعودية عن توقيع اتفاقية مشروع مشترك لإطلاق أول استوديو في المنطقة لإنتاج ألعاب الفيديو ذات جودة عالية التصنيف، وهي الألعاب التي يفضلها ولي العهد "محمد بن سلمان".

ووفق إعلام محلي سعودي، سيُدشَّن المشروع في مركز "نيوم" الإعلامي خلال العام 2023، إذْ سينتج الاستوديو ألعاب فيديو ذات قيمة وجودة، ويتولى حالياً مجموعة من المطورين حول العالم الإشراف على المشروع.

وتأتي هذه الشراكة ضمن جهود "نيوم" لتأسيس مركز إقليمي للإنتاج الإعلامي والمحتوى الإبداعي، الذي يسعى إلى التكامل بين العناصر المادية والتقنية، ويركز كذلك على الإنتاج المرئي وتطوير الألعاب والنشر الرقمي.

وتستهدف الشركة السعودية أن يشكل استوديو MBC و"نيوم" لتطوير ألعاب الفيديو جزءاً مهماً من مركز نيوم الإعلامي، مما يدعم نمو هذا القطاع في المنطقة وتحوله إلى مركز رئيس لإنتاج محتوى مميز وذي جودة.

وتقود مجموعة "MBC" السعودية عملية تطوير صناعات إعلامية مبتكرة ضمن جهود المملكة لتنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط وفق رؤية 2030.

وسيوفر استوديو الألعاب بيئة مناسبة للاعبين والمطورين من المملكة والمنطقة، بما يسهم في دعم مستوى احترافهم وتعزيز مسارهم المهني في صناعة الألعاب، إضافة إلى توفير فرص عمل مباشرة.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة "MBC"، "وليد الإبراهيم"، إن الشراكة مع "نيوم" تفتح آفاقاً جديدة لمستقبل الصناعة الإعلامية في المنطقة، وتعزّز مكانة المملكة كمركز إعلامي واعد على مستوى المنطقة والعالم.

ونقلت صحيفة "المدينة" المحلية عن "الإبراهيم" قوله إن شبكة "MBC" ستوفر إمكاناتها وخبراتها لجعل المشروع حاضنة اقتصادية وتقنية تقدم مخرجات ذات جودة عالية بما يتواكب مع جهود المملكة وتوجهاتها لدعم صناعة الإعلام الحديث بمساراته المتعددة.

ووصل حجم سوق الألعاب الإلكترونية إلى 6 مليارات دولار أمريكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال 2021.

وفي وقت سابق، كشف موقع "ذا جيمر" (The Gamer) أن ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" اشترى جزءا من شركة تطوير الألعاب اليابانية "SNK" في صفقة وصفها بأنها "أغرب ما تفاجئنا به سنة 2020".

وذكر الموقع أن شركة "SNK" وافقت على استحواذ شركة "EGDC" السعودية، التي يمتلكها "بن سلمان" بالكامل، على أسهم تقدَّر بقيمة 19.5 مليار ين ياباني (188 مليون دولار).

وبذلك تحصل الشركة السعودية و"بن سلمان" على 33% من أسهم "SNK"، التي أطلقت سلسلة ألعاب شهيرة بينها "King of Fighters" و"Samurai Showdown"، وغيرهما من ألعاب الآركيد الكلاسيكية، التي تعمل باستخدام النقود المعدنية في الأماكن العامة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية بن سلمان ألعاب الفيديو

ثورة استثمارية بألعاب الفيديو.. السعودية تشتري حصص الشركات بأعلى من قيمتها السوقية

الكشف عن اسم الشريك السعودي الغامض في صفقة "إمبراسير" لألعاب الفيديو