حملة مقاطعة ضد بوما الألمانية لدعمها الاستيطان الإسرائيلي

الأحد 13 فبراير 2022 08:03 ص

أطلقت حركة "مقاطعة إسرائيل" (BDS)، حملة إلكترونية لمقاطعة شركة "بوما" الألمانية والضغط عليها؛ لدعمها الاستيطان الإسرائيلي، وجرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين.

وتحت عنوان "قاطعوا بوما"، قالت الحركة عبر "تويتر"، إن الهدف من الحملة هو "الضغط على الشركة؛ حتى تنهي تواطؤها مع نظام الاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد (نظام الفصل العنصري) الإسرائيلي، الذي يرتكب جرائم تجعل حياة شعبنا الفلسطيني بائسة".

وأرجعت الحركة، حملتها إلى تورط "بوما" في رعاية اتحاد كرة القدم الإسرائيلي، الذي يضم في صفوفه فرقا تابعة لأندية مستعمرات مقامة على أراضٍ فلسطينية مسلوبة، وتعاقدها مع موزع إسرائيلي يمتلك متجراً مقاما على أراض فلسطينية محتلة.

وأضافت أن "أمام الشركة فرصة للتراجع عن موقفها المعيب المتواطئ مع انتهاكات حقوق الشعب الفلسطينيّ، حيث ينتهي عقدها مع اتحاد كرة القدم الإسرائيليّ في يونيو/حزيران 2022".

وكان نادي قطر أعلن عدم نيته تجديد عقده مع الشركة الألمانية، كذلك أنهت جامعة ماليزية اتفاق رعاية (بوما) لفريق كرة القدم، بسبب الحملة.

ووفق بيانات وزارة شؤون القدس الفلسطينية، فإن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صادقت خلال العام 2021 على بناء أكثر من 12 ألف وحدة استيطانية في القدس.

وهدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي نحو 11 ألفا و900 منزل، وهجّرت قرابة 73 ألف فلسطيني منذ عام 1967 وحتى نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، وفق تقارير حقوقية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مقاطعة إسرائيل الاستيطان بوما اتحاد كرة القدم الإسرائيلي الفصل العنصري

الفصل العنصري الرقمي.. ماذا وراء تواطؤ وسائل التواصل الاجتماعي مع إسرائيل؟

فلسطين تدين التصديق على بناء 730 وحدة استيطانية جديدة بالقدس

لعزل القدس عن محيطها الفلسطيني.. إسرائيل تشرع في بناء مستوطنة جديدة