العفو الدولية تتعهد بمواصلة فضح الفصل العنصري الإسرائيلي

الخميس 3 فبراير 2022 11:01 ص

أكدت منظمة العفو الدولية "أمنستي"، الخميس، على أنها ستواصل فضح جريمة الفصل العنصري، التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت الأمينة العامة للمنظمة، "أجنييس كالامار"، إن المنظمة لديها التزام بعمل كل ما هو ممكن من المنظمات الدولية لفضح ممارسات الفصل العنصري والجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين.

وأضافت أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفضت أي نقاش حول التقرير، مشيرة إلى أن نشر التقرير كان الخطوة الأولى، ونحن أعضاء في 70 منظمة دولية، وهذه المنظمات ستعمل لدى حكوماتها لإنهاء نظام الفصل العنصري الذي كرسته إسرائيل، بحسب "أ ف ب".

وعن لقائها والوفد المرافق لها الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، في مدينة رام الله بالضفة الغربية، الأربعاء الماضي، قالت إنه جرى نقاش معمق حول ما نقوم به من عمل أمام كل العالم لإنهاء الفصل العنصري.

والثلاثاء الماضي، أصدرت "العفو" تقريرا حديثا بعنوان "نظام الفصل العنصري (أبارتهايد) الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.. نظامٌ قاسٍ يقوم على الهيمنة وجريمة ضد الإنسانية".

وهاجمت وزارة الخارجية الإسرائيلية، المنظمة، ووصفت ما ورد في تقريرها، بأنه "ادعاءات كاذبة"، بينما أشادت حركة "حماس" بالتقرير، واعتبرته تقريرا مهنيا يضع الحقائق في نصابها.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

الفصل العنصري منظمة العفو الدولية إسرائيل الشعب الفلسطيني حماس

حماس تشيد بتقرير لمنظمة "العفو" يعتبر إسرائيل "نظام فصل عنصري"

منصور عباس يدافع عن إسرائيل: ليست دولة فصل عنصري

حملة مقاطعة ضد بوما الألمانية لدعمها الاستيطان الإسرائيلي

نواب أردنيون يطالبون باعتبار إسرائيل دولة فصل عنصري

استطلاع: 60% من الأكاديميين الأمريكيين يعتبرون إسرائيل دولة فصل عنصري

العفو الدولية: إسرائيل دولة فصل عنصري وقتل وتعذيب الفلسطينيين جريمة ضد الإنسانية