للخليجيين فقط.. جزيرة بحرينية للبيع في مزاد علني

الأحد 13 فبراير 2022 04:23 م

تستعد دار مزادات بحرينية، لعرض جزيرة خاصة بالدولة الخليجية للبيع، ضمن مزاد هو الأضخم، ويتضمن أكثر من 100 عقار ويعقد في 28 فبراير/شباط الجاري.

جاء ذلك حسبما أعلنت الشركة العربية للمزادات (مقرها البحرين)، والتي أكدت أن سعر البيع يبدأ من 23 مليون و870 ألف دولار، ويقتصر على مواطني مجلس التعاون الخليجي.

وإضافة للجزيرة التي ستكون الأغلى ثمناً، سيضم المزاد 3 أبراج سكنية و13 أرض فضاء و14 منزلاً سكنياً و11 فيلا سكنية، و6 مبانٍ للسكن، ومبنى استثمارياً، وعدداً من المباني التجارية.

ويبلغ مجموع مساحة أراضي هذه العقارات 191 ألف متر مربع، فيما يبلغ ثمنها نحو 155 مليون دولار.

وبحسب معلومات أوردتها دار المزادات البحرينية، فإن الجزيرة تقع في الواجهة البحرية الغربية للبلاد، وتعادل قيمتها نحو 15.4% من إجمالي قيمة العقارات المعروضة للبيع في المزاد الأضخم بالبحرين من حيث العدد والقيمة.

وكان مزاد 31 يناير/ كانون الثاني هو الأقل، والذي عرضت فيه 48 عقاراً موزعة على 44 منطقة، وبدأ لكل عقار بمبلغ محدد، يبلغ مجموعها أكثر من 12.74 مليون دينار.

ومملكة البحرين عبارة عن أرخبيل من الجزر المسطحة، وتوصف بالأرخبيل لأنها تتكون من 33 جزيرة طبيعية.

وتقوم الحكومة البحرينية بعديد من المشاريع الإصلاحية لزيادة عدد الجزر الاصطناعية فيها، وأكبر الجزر الطبيعية هي البحرين، وجزيرة المحرق، وأم علي، وسترة، كما أن دولة البحرين لا تشترك في الحدود البرية مع أي دولة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

جزيرة للبيع الخليجيين البحرين مزاد