أردوغان يوضح سبب غياب زوجته عن زيارة الإمارات

الاثنين 14 فبراير 2022 09:22 م

أوضح الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) هو السبب وراء غياب زوجته "أمينة" عن مرافقته خلال زيارته للإمارات.

وقال "أردوغان" إن زوجته، التي غابت للمرة الأولى عن مشاركته بزيارة خارجية، "لا يمكن أن تكون معه أثناء زيارته للإمارات؛ لأن نتائج اختبار كورونا الخاصة بها لا تزال إيجابية"

وفي وقت لاحق، كشفت "أمينة أردوغان" عن حالتها الصحية عبر تويتر، قائلا: "الحمد لله،  أعاني من أخف مسار للمرض (كورونا)، ولكن عملية العزل مستمرة.. وأتمنى لجميع المرضى الشفاء العاجل".

وكان "أردوغان" أعلن، قبل أيام، إصابته وزوجته بمتحور "أوميكرون" من فيروس "كورونا"، ليعلن بعد مرور 4 أيام تعافيه.

وكانت آخر زيارة لـ"أردوغان" إلى لإمارات في عام 2013 عندما كان رئيسا للوزراء. وأعلن خلال زيارته الحالية لأبوظبي أن حقبة جديدة في العلاقات بين البلدين بدأت في نوفمبر/تشرين الثاني، في إشارة لتاريخ زيارة ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" إلى أنقرة. 

وأكد الرئيس التركي أنه خلال الزيارة سيتم اتخاذ الخطوات التي ستشكل مستقبل السنوات الخمسين الجديدة من الصداقة التركية الإماراتية.

وذكر "أردوغان" أنه مع وصول حجم التجارة التركية مع الإمارات إلى 8 مليارات دولار، منها ما يقرب من 5.5 مليار دولار صادرات، تعد الدولة الخليجية من بين الشركاء التجاريين الرائدين لتركيا.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

رجب طيب أردوغان الإمارات أمينة أردوغان