أبولو الأمريكية تستثمر 1.4 مليارات دولار في الدار الإماراتية

الثلاثاء 15 فبراير 2022 07:31 ص

وقعت شركة "أبولو جلوبال مانجمنت" الأمريكية اتفاقا لاستثمار 1.4 مليارات دولار في مبادرات التحول الخاصة بشركة "الدار" العقارية الإماراتية.

وتعمل شركة "أبولو"، ومقرها لوكسمبورج، في إدارة وتمويل الاستثمارات البديلة، ويمثل الاتفاق أحد أكبر الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالقطاع الخاص في أبوظبي.

وتأتي استثمارات "أبولو" في شركة "الدار" عقب شراكة استراتيجية للشركة الأمريكية، في عام 2020، مع شركة "مبادلة" للاستثمار، أحد أهم الصناديق السيادية لحكومة أبوظبي.

وساهمت "أبولو" في مشروع مشترك مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، التي ساهم فيها كل من صناديق وعملاء "أبولو"، بقيادة استثمار قيمته 2.7 مليارات دولار في مشروع عقاري مشترك.

ويشمل الاتفاق استثمار 500 مليون دولار في شراكة تتضمن مجموعة من الأراضي التي تمتلكها "الدار" العقارية، ومثلها في سندات دائمة ثانوية، إلى جانب استثمار 300 مليون دولار في أسهم ممتازة قابلة للتحويل الإلزامي، و100 مليون أخرى في أسهم عادية.

وقالت "الدار"، في بيان الإثنين، إن الشراكة مع "أبولو" التي تتضمن مجموعة أراضٍ قيمتها 500 مليون دولار، ستتيح لها تحقيق قيمة طويلة الأجل تدعم مخزونها الكبير من الأراضي.

كما ستتيح الشراكة أيضاً الحفاظ في الوقت ذاته على مرونة تطوير أو بيع قطع الأراضي وفقا لاستراتيجية التطوير طويلة المدى لشركة الدار.

وكجزء من الاتفاقية ستستحوذ "أبولو" على حصة أقلية مباشرة في الدار للاستثمار العقاري، سُعرت بحسب القيمة الصافية للأصول.

وارتفع صافي ربح "الدار" العقارية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 21% في عام 2021، مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 2.33 مليار درهم (630 مليون دولار)، وزادت الإيرادات إلى 8.58 مليار درهم (1.52 مليار دولار) في العام الماضي بنمو 2%.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أبولو جلوبال مانجمنت الدار العقارية الإمارات أمريكا