الإقصاء من جميع البطولات.. ديوكوفيتش يضحي بالموسم بسبب رفض اللقاح

الثلاثاء 15 فبراير 2022 01:00 م

استمرت أزمة النجم الصربي "نوفاك ديوكوفيتش"، في منافسات التنس التي شهدت تصعيدا كبيرا، في ظل استمرار اللاعب في عناده وبقائه على موقفه الرافض لأخذ لقاح مُضاد لفيروس "كورونا"، وهو ما قد يُكلفه الإقصاء عن جميع بطولات الموسم الرياضي في عام 2022.

وفي هذا الإطار؛ أكد "ديوكوفيتش" المُصنف الأول عالميا بين جميع محترفي التنس، في مقابلة مع قناة "بي بي سي" البريطانية، رفضه ممارسات الضغط عليه من أجل إجباره على الحصول على لقاح "كورونا"، لكنه في الوقت نفسه رفض إنشاء حملات مضادة للقاحات بشكل عام.

وتحدث "ديوكوفيتش" في مقابلة مع قناة "بي بي سي" قال فيها: "لست ضد اللقاح، لكن جسدي أهم من أي بطولة"، وعند سؤاله عمّا إن كان سيُضحي بالمشاركة في بطولات مثل "ويمبلدون" و"رولان جاروس" بعد عدم مشاركته في بطولة أستراليا للتنس، أجاب: "نعم، هذا هو الثمن الذي أستعد لدفعه".

وتؤكد هذه التصريحات أن الصربي "ديوكوفيتش" لن يتنازل عن رأيه الذي أشار إليه سابقا وهو رفض إجباره على تلقي لقاح فيروس "كورونا" بالقوة وتحت الضغط، وهو القرار الذي قد يجعل منظمي جميع بطولات التنس الكبيرة في عام 2022 أمام موقف صعب، وهو استبعاد الصربي ومنعه من المشاركة في البطولات، وهو ما سيجعل المنافسات تخسر لاعباً مُميزا يحتل صدارة التصنيف.

ومؤخرا تم ترحيل اللاعب الصربي من أستراليا بعدما رفض الحصول على لقاح مضاد للعدوى على الأراضي الأسترالية.

وأشاد الرئيس الصربي "ألكسندر فوتشيتش"، بنجم التنس الصربي "نوفاك ديكوفيتش"، واصفا ما فعله في أستراليا بـ"الصراع الكبير".

وحقق الصربي لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس 9 مرات آخرها العام الماضي 2021.

المصدر | الخليج الجديد + بي بي سي

  كلمات مفتاحية

ديوكوفيتش بطولة أستراليا المفتوحة للتنس صربيا

حقق معه 20 لقبا.. ديوكوفيتش ينفصل عن مدربه بعد 16 عاما من التوأمة