الأحد 16 يناير 2022 10:54 ص

أعلن نجم التنس العالمي "نوفاك ديوكوفيتش"، في بيان، الأحد، أنه سيتعاون مع السلطات الأسترالية لترتيب ترحيله عن البلاد، بعد منعه من المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب.

وقال النجم الصربي، إنه شعر بخيبة أمل شديدة من قرار المحكمة الأسترالية، مؤكدا احترامه حكم المحكمة فيما يتعلق بمغادرته البلاد، مضيفا أنه سيأخذ بعض الوقت الآن للراحة والتعافي، متمنيا التوفيق للاعبين والمشجعين والعاملين في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وتابع: "أنا غير مرتاح لأن التركيز خلال الأسابيع الماضية كان علي، وآمل أن نتمكن جميعا الآن من التركيز على اللعبة والبطولة التي أحبها".

من جانبه، أرجع رئيس الوزراء الأسترالي "سكوت موريسون"، قرار ترحيل "ديوكوفيتش"، لأسباب تتعلق بالصحة والسلامة وحسن النظام، على أساس أنه من المصلحة العامة القيام بذلك، وفق بيانه.

وأضاف: "أرحب بقرار الحفاظ على حدودنا قوية، والحفاظ على سلامة الأستراليين"، بحسب "رويترز".

وكانت المحكمة الفيدرالية في أستراليا، قضت بترحيل "ديوكوفيتش"، باعتباره خطرا صحيا، بسبب عدم تلقيه اللقاح المضاد لـ"كوفيد-19".

وخسر المصنف أول عالميا في كرة المضرب، استئنافه ضد قرار الحكومة الأسترالية بإلغاء تأشيرته للمرة الثانية.

وكان منظمو دورة أستراليا المفتوحة منحوا اللاعب استثناء كونه غير ملقح، ليتسنى له المشاركة في البطولة، ولكن جرى لاحقا إلغاء تأشيرته لأنه فشل في تقديم المستندات المناسبة لتبرير الإعفاء، واحتجازه في فندق للاجئين.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز