الجمعة 14 يناير 2022 09:07 ص

للمرة الثانية، ألغت الحكومة الأسترالية تأشيرة نجم التنس الصربي "نوفاك ديوكوفيتش"، الجمعة، قائلة إن المصنف الأول عالميا ربما يشكل خطرا على السكان لعدم تلقيه التلقيح المضاد لفيروس "كورونا".

وألغى وزير الهجرة الأسترالي "أليكس هوك" تأشيرة "ديوكوفيتش" للمرة الثانية بعدما قضت محكمة محلية، الإثنين الماضي، بإبطال قرار الحكومة السابق بإلغاء تأشيرة دخول اللاعب إلى البلاد من أجل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة.

وقال وزير الهجرة في بيان: "اليوم استخدمت سلطاتي طبقا لقوانين الهجرة في إلغاء التأشيرة التي يحملها السيد نوفاك ديوكوفيتش لأسباب تتعلق بالصحة والنظام العام ومن أجل المصلحة العامة للبلاد".

وفي وقت سابق، ذكر مكتب وزير الهجرة الأسترالي إن فريق الدفاع عن "ديوكوفيتش"، المصنف الأول عالميا، تقدم بالكثير من المعلومات المتعلقة بتأشيرة دخوله البلاد؛ ما سيؤثر على الإطار الزمني لقرار الوزير النهائي بخصوص الإبقاء على تأشيرة الدخول أو إلغائها.

من جانبه عبر نجم التنس الإسباني "رافائيل نادال" عن أسفه لما آلت اليه الأمور بشأن حصول "ديوكوفيتش" على تأشيرة الدخول إلى أستراليا، مؤكدا أن اللاعب يعلم جيدا القوانين الأسترالية بشأن من يريد الدخول لأراضيها فيما يتعلق بالحصول على اللقاح المضاد لفيروس "كورونا".

وأشار إلى أن كل شخص حر في قراره، لكن لكل دولة الحق في احترام قوانينها.

المصدر | الخليج الجديد