الداخلية المصرية تنفي إصابة مرشد الإخوان بكورونا.. وابنته تؤكد بالتفاصيل

الثلاثاء 15 فبراير 2022 06:19 م

نفت وزارة الداخلية المصرية، الثلاثاء، الأنباء التي ترددت حول إصابة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين "محمد بديع" بفيروس "كورونا"، داخل محبسه الانفرادي.

وقالت الوزارة، في بيان، إنه لا صحة لما تناقلته "صفحات وقنوات موالية للإخوان" عن إصابة "بديع" بالفيروس، مؤكدة أنه تم إجراء الكشف الطبي عليه والتأكد من عدم إصابته بالفيروس التاجي.

وكانت "ضحى"، ابنة مرشد الإخوان قالت إن أبيها (79 عاما) مصاب بـ"كورونا"، ويعاني من أعراض فوق المتوسطة، أبرزها ارتفاع شديد بدرجة الحرارة وقيء وآلام بالجسم وسعال.

وأضافت في منشور بحسابها على "فيسبوك" أن والدها "محبوس انفراديا من 8 سنوات وحتى الآن زنزانة اسمنتية خاوية ممنوع من الزيارة من 5 سنوات وحتى الآن".

وقالت إن "إدارة السجن تمنع إدخال طعام أو ملابس أو دواء له، وأن التريض المسموح به له لا يتجاوز 10 دقائق أمام باب الزنزانة وليس في الشمس".

وأضافت أن أبيها "جاء إلى الجلسة الأخيرة ملفوفا في بطانية ميرى وغير قادر على الوقوف ويمشى بصعوبة".

وتابعت: "بنشوفه في الجلسة من بعيد من قفص ازاز بيمنع الصوت وعاكس للصورة بنتكلم معاه بالإشارة مش هقدر أطمن عليه ولا أعرف أى حاجة عنه وعن حالته الصحية إلا في الجلسة القادمة بعد 3 أسابيع من الإزاز من بعيد بالإشارة".

واختتمت قائلة: "مالنا غيرك يا الله.. الثبات والفرج من عندك يارب يارب قلوبنا أنهكها الألم والقهر والعجز يارب".

و"محمد بديع" معتقل منذ العام 2013، عقب أيام من فض اعتصام أنصار الرئيس المصري المنتخب الراحل "محمد مرسي" في ميداني رابعة العدوية والنهضة.

وحصل "بديع" على عدد كبير من أحكام المؤبد والإعدام، بعد اتهامه بالانتماء لجماعة تهدف لإسقاط نظام الحكم والتخابر والتخطيط لارتكاب هجمات مسلحة وغيرها من  الاتهامات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا مرشد الإخوان الإخوان المسلمون محمد بديع السجون المصرية القمع في مصر

النقض المصرية تؤيد المؤبد بحق بديع والشاطر وآخرين في قضية التخابر مع حماس