مصر.. نقابة الموسيقيين توقف عمر كمال عن الغناء

الأربعاء 16 فبراير 2022 05:58 ص

قررت نقابة المهن الموسيقية المصرية، الثلاثاء، وقف مطرب المهرجانات الشعبية "عمر كمال" عن الغناء على خلفية تصريحات تليفزيونية له.

وقال  المستشار القانوني للنقابة "سعد متولي" إن مجلس النقابة قرر إيقاف "كمال" بعدما هاجم النقيب "هاني شاكر"، مؤكدا استمرار الإيقاف حتى تحديد موعد للتحقيق بنقابة المهن الموسيقية خلال الأيام المقبلة، وفقا لما نقلته صحيفة "المصري اليوم".

وأضاف أن "عمر كمال ظهر للحديث عن نقابة المهن الموسيقية والنقيب هاني شاكر، بشكل غير صحيح، ولذلك قررت النقابة أخذ كافة الإجراءات القانونية ضد عمر خلال الأيام المقبلة".

ومن جانبه، نشر المذيع المصري "أحمد عبدالعزيز"، عبر تطبيق "تيك توك" مقطع فيديو، قال إنه تسبب في الأزمة، وظهر فيه "كمال" يرد على شخص كتب له "هاني شاكر هيمرجحك" ويقول: "مفيش حد يقدر يمرجحني يا قلبي، مفيش حد بيعرف يمرجحني، أنا بشتغل وفرقتي في كل حتة جوه وبرا وفوق وتحت، يمرجح اللي زيك يا كوكو".

 

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أصدرت بيانا رسميا بشأن تصريحات مطرب المهرجانات المصري، التي هاجم فيها نقيب الموسيقيين، جاء فيه: "ترفض نقابة المهن الموسيقية مجلس إدارة وأعضاء الجمعية العمومية أي تجاوز أو تطاول علي رمز فني وقيمة أثرت على مدي تاريخها الأغنية المصرية وعاصرت عظماء وظلت رمزآا للعطاء والتفاني مثل الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، وترفض النيل والتلفظ على شخصه من أي طامح أو حالم بالنيل منه حيث تاريخه ممتد ومثمر في الحفاظ على أصالة وريادة الأغنية المصرية".

وأضاف البيان: "ترفض (النقابة) وتدين ظهور أي مطرب مصري على وسائل السوشيال ميديا ظهورا غير لائق حديثا وحركة والتلفظ بكلمات لها دلالات موحية وغير أخلاقية تحط من قيمة وقدر الفنان المصري وتخدش حياء الجماعة".

يذكر أن "عمر كمال" يتواجد هذه الأيام في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث شارك في حفل مع "إليسا" و"راغب علامة"، كما يستعد لطرح أغنية جديدة، مساء الأربعاء، يشاركه فيها البلوجر التركي "كوكسال بابا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عمر كمال نقابة الموسيقيين مصر هاني شاكر