الحرمان من الدعم.. عقوبة المتعدين على الأراضي الزراعية بمصر

الأربعاء 16 فبراير 2022 06:33 ص

أعلن رئيس الوزراء المصري "مصطفى مدبولي" قرارا بإلغاء كل أشكال الدعم الذي يحصل عليه المواطن في حالة تعديه على الأراضي الزراعية.

وقال "مدبولي"، خلال اجتماع متابعة الحكومة لموقف جهود رصد التعديات على الأراضي الزراعية، الثلاثاء، إن الحكومة تعمل على توحيد مراقبة التغيرات المكانية في إطار مواجهة ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية، وفقا لما أورده موقع صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

وأضاف أنه "يتم بصفة يومية إجراء تصوير جوي لرصد أي شكل من أشكال التعدي على الأراضي الزراعية"، وشدد على أن "أي مخالفة جديدة يتم رصدها وفق ذلك سيتم إلغاء كل صور الدعم التي يحصل عليها المخالف؛ سواء دعم التموين، أو الخبز، أو صرف الأسمدة، وغيرها من أشكال الدعم المختلفة".

وشدد رئيس الوزراء المصري على ضرورة الاستفادة من إمكانات منظومة رصد التغيرات المكانية، والتي تتميز بسرعة رصد المخالفة بدقة عالية، على أن تقوم الأجهزة المعنية بالتحرك على الفور لإزالة ما تم رصده من مخالفات تقع على الأراضي الزراعية.

ووجه رئيس الحكومة المصرية بالتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية لتنفيذ قرار إلغاء الدعم للمتعدين على الأراضي الزراعية فورا، مع ضرورة القيام فورا بإزالة المخالفات والتعديات.

وطلب "مدبولي" من الوزراء عرض تقرير يوميّ بمستجدات موقف رصد التعديات وإزالتها، و"أن يكون أول تقرير يبدأ كل المحافظين يومهم به، هو تقرير متابعة موقف التغيرات المكانية والتعديات على الأراضي الزراعية، وما تم إجراؤه في هذه المخالفات"، حسب قوله.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الدعم مصطفى مدبولي