تشافي: برشلونة ليس مرشحا للفوز بالدوري الأوروبي

الأربعاء 16 فبراير 2022 02:24 م

أكد "تشافي هيرنانديز" المدير الفني لبرشلونة الإسباني، حزنه الكبير لسماع موسيقى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بدون تواجد فريقه في قائمة المشاركين، وتحديدا بعد مغادرة دور المجموعات، والهبوط للدوري الأوروبي.

ويستعد برشلونة لخوض أولى مبارياته في مسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم، الخميس، أمام نابولي الإيطالي، في ذهاب تصفيات الدور ثمن نهائي من المنافسة القارية.

وهبط برشلونة لمنافسات الدوري الأوروبي، بعدما فشل في ديسمبر/كانون الأول الماضي، في تحقيق الانتصار على بايرن ميونخ الألماني، في آخر جولة من دور المجموعات ليحتل الترتيب الثالث في مجموعته ويتأهل بنفيكا البرتغالي.

وأوقعت القرعة برشلونة في مواجهة نارية أمام نابولي الإيطالي، في تصفيات دور الـ16 من المسابقة، حيث يلتقي في تلك المرحلة الهابطين من دوري الأبطال، مع أصحاب وصافة المجموعة في الدوري الأوروبي.

وقال "تشافي" عن المشاركة في الدوري الأوروبي: "نعرف أنها ستكون بطولة صعبة ومهمة لنا، نحتاج الجماهير، نريد مثل الجماهير التي حضرت امام اتليتكو مدريد، علينا التنافس غدًا وأن نلعب بأفضل مستوى لنا".

وأضاف: "لن أقول بأننا المرشحين، لأننا في أدوار خروج المغلوب، نابولي خصم صعب يؤدي جيدًا في الدوري الإيطالي، إنه أحد أصعب الخصوم في هذه البطولة، لديهم خبرة أكبر منا في هذه البطولة، سنحاول التنافس".

وأضاف: "البطولة ليست دوري الأبطال، هي الدوري الأوروبي لكن علينا المنافسة، ففي الدوري الأوروبي هناك أيضًا فرق رائعة، نود أن نكون في دوري أبطال أوروبا، لكننا لم نقم بالمهمة لذلك علينا التنافس في الدوري الأوروبي".

وواصل قائلا: "هدفنا الحالي هو دخول دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، ولدينا طريقان، إما الدوري الإسباني والدوري الأوروبي".

واستطرد بقوله عن مواجهة نابولي غدا: "نحن متحمسون للغاية ونلعب ضد منافس لعبنا ضده سابقاً في دوري أبطال أوروبا، في الواقع، قبل عامين لعب برشلونة ضد نابولي في دوري الأبطال، نحن متحمسون لهذه المنافسة".

وتابع: "أريد أن يعود برشلونة إلى المكان الذي يستحقه، هناك عمل يتعين القيام به، نحن نتطور".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة تشافي الدوري الأوروبي

الدوري الأوروبي.. برشلونة يتعادل وهزيمة دورتموند على أرضه