الدوري الأوروبي.. برشلونة يتعادل وهزيمة دورتموند على أرضه

الخميس 17 فبراير 2022 09:37 م

انتزع نابولي الإيطالي تعادلاً ثميناً من أرض برشلونة الإسباني بنتيجة 1-1 الخميس في ذهاب الملحق المؤهل إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة يوروباليغ لكرة القدم.

وارتأى مدرب برشلونة "تشافي هرنانديز" إشراك مهاجمه الغابوني "إيميريك أوباميانغ" أساسيا للمرة الأولى منذ انتقاله إليه قادماً من أرسنال الإنجليزي الشهر الماضي خلال فترة الانتقالات الشتوية في مركز قلب الهجوم، ليشكل ثلاثياً نارياً مع قادمين آخرين في الفترة الأخيرة أيضاً وهما "فيران توريس" و"أداما تراوري".

بدوره، لعب مدرب نابولي "لوتشانو سباليتي" بتشكيلة هجومية قوامها "لورنتسو إينسينيي" والنيجيري "فيكتور أوسيمهن" والبولندي "بيوتر زيلينسكي".

سيطر الفريق الكتالوني على الكرة لكن دون خطورة باستثناء تسديدة بعيدة لـ"أوباميانغ" مرت إلى جانب القائم.

ورد نابولي من خلال تمريرة أمامية لـ"زيلينسكي" باتجاه "أوسيمهن" الذي انفرد بالحارس الألماني "تير شتيغن" لكن الأخير تصدى لمحاولته.

ثم افتتح الفريق الإيطالي الجنوبي التسجيل عن طريق "ألجيف الماس" في الدقيقة 29.

وضغط برشلونة في مطلع الشوط الثاني بغية إدراك التعادل وكان له ما أراد عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء إثر لمسة سددها "فيران توريس" في الدقيقة 58.

وعلى ملعب "سيغنال إيدونا بارك" تلقى بوروسيا دورتموند هزيمة مذلة أمام رينجرز الاسكتلندي 2-4.

استمر غياب هداف بوروسيا دورتموند النروجي "إيرلينغ هالاند" بداعي الاصابة.

وسجل رينجرز هدفين خلال 4 دقائق الأول عبر ركلة جزاء عن طريق "جيمس تافرنييه" في الدقيقة 37 ثم هدف في الدقيقة 41 للكولومبي "ألفريدو موريلوس".

ولم يكن مضى على الشوط الثاني 3 دقائق حتى سجل الإنجليزي "جون لوندسترام" الهدف الثالث لرينجرز بتسديدة قوية من خارج المنطقة.

ورد دورتموند بعد دقيقتين عندما سدد الانجليزي "جود بيلينغهام" كرة على الطاير بيسراه من مشارف المنطقة.

لكن أمل أصحاب الأرض بإمكانية تعديل النتيجة ذهبت أدراج الرياح بعدما أضاف رينجرز الهدف الرابع بواسطة "موريلوس" في الدقيقة 54.

ونجح دورتموند في تقليص الفارق قبل نهاية المباراة بـ 8 دقائق بواسطة ظهيره البرتغالي "رافايل غيريرو".

وهذه هي المرة الأولى التي يتلقى فيها دورتموند 4 أهداف على أرضه في مباراتين تواليا منذ عام 1983، علما بأنه سقط قبل أسبوعين في الدوري الألماني أمام بايرليفركوزن 5-2.

وعاد ريال بيتيس الإسباني بفوز ثمين من ملعب زينيت سان بطرسبرج الروسي 3-2.

تقدم بيتيس بهدفين بواسطة "غيدو رودريغيس" في الدقيقة 8 والبرازيلي "وليام جوزيه" في الدقيقة 18، ورد أصحاب الأرض عبر "ارتيم دزيوبا" في الدقيقة 25 والبرازيلي "مالكولم" في الدقيقة 28، لكن الكلمة الأخيرة كانت لبيتيس عن طريق "اندريس غوادادو"  في الدقيقة 41.

وتقام لاحقاً 4 مباريات أبرزها بين اشبيلية الإسباني ودينامو زغرب الكرواتي، ولايبزيغ الألماني مع ريال سوسييداد الإسباني.

وتشارك في هذا الملحق الأندية التي احتلت المركز الثالث في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا وتلك التي حلت ثانية في مجموعاتها في "يوروبا ليغ"، على أن تقام مباريات الإياب في 24 من الشهر الحالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة نابولي دورتموند الدوري الأوروبي

بفوز على جالاتا سراي.. برشلونة يتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي