بفوز على جالاتا سراي.. برشلونة يتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

الخميس 17 مارس 2022 10:48 م

خطف فريق برشلونة الإسباني، بطاقة التأهل لدور ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي، بعد الفوز على نظيره التركي جالاتا سراي بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما الخميس، على ملعب علي سامي يان في إسطنبول.

وجاء شوط المباراة الأول متكافئا على مستوى صناعة الفرص مع استحواذ أكبر للكرة من جانب برشلونة الذي كان الأسرع والأكثر انتشارا على أرض الملعب.

ونجح جالاتا سراي، في استغلال إحدى الفرص وأخذ الأسبقية عن طريق هدف أحرزه البرازيلي "مركاو" عند الدقيقة (28)، بعد كرة تلقاها من زميله الروماني "ألكساندرو تشيكالدوا".

ومن هجمة منظمة، رد برشلونة سريعا بهدف رائع، أدرك به لاعب الوسط "بيدري" التعادل بعد عدة تمريرات ومراوغة ناجحة مع حلول الدقيقة (37)، مستثمرا تمريرة حاسمة من اللاعب الجديد للفريق الكتالوني "فيران توريس".

وفي مطلع الشوط الثاني، نجح برشلونة في تسجيل هدف ثان عن طريق هدافه الجديد الغابوني "بيير أوباميانغ"، الذي تسلم كرة من الهولندي "فرينكي دي يونغ"، وأسكنها الشباك في الدقيقة (49).

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة، ليواصل برشلونة مشواره الأوروبي بفضل فوزه إيابا، بينما ودع جالاتا سراي المسابقة، بعد أداء جيد سجل من خلاله نتائج إيجابية أمام فرق أوروبية كبيرة.

واستشاطت الجماهير صاحبة الضيافة غضبا لتلقي الزجاجات والأكواب البلاستيكية على أرض الملعب، ليقرر الحكم إيقاف المباراة لعدة دقائق، بينما حاول لاعبو جالاتا سراي تهدئة المشجعين.

يذكر أن مواجهة الذهاب في ملعب كامب نو، انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة الدوري الإوروبي جالاتا سراي

جالاتا سراي يتصدر الدوري التركي بهدفين للمصري مصطفى محمد