أبطال أوروبا.. ليفربول يقهر إنتر ميلان بهدفين وبايرن يتفادى الهزيمة أمام سالزبورج

الأربعاء 16 فبراير 2022 10:39 م

اقترب نادي ليفربول الإنجليزي من دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما اقتنص فوزاً على حساب نظيره انتر ميلان الإيطالي بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا "شامبيونزليج"، للموسم الحالي 2021-2022.

وجاء هدفا المباراة عن طريق البرازيلي "روبرتو فيرمينو"، والمصري "محمد صلاح" في الدقيقتين 75، و83 على التوالي.

ولعب إنتر مباراة الليلة في دوري أبطال أوروبا في مرحلة خروج المغلوب للمرة الأولى منذ مارس/آذار 2012 ضد مرسيليا ، الذي كان في ذلك الوقت أيضًا في دور الـ16 من المسابقة.

وتقدم "روبيرتو فيرمينو" بالهدف الأول لفريقه ليفربول أمام إنتر ميلان.

ولعب "روبيرتسون" عرضية من ركلة ركنية وصلت إلى "فيرمينو" داخل منطقة الجزاء، ليسددها البرازيلي بخلفية رأسه في شباك "هاندانوفيتش" في الدقيقة 75.

فيما جاء هدف "محمد صلاح" بعد عرضية عن طريق "فان دايك، ذهب لها النجم المصري وسدد بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء، ليهز شباك النيرازوري.

وفي مباراة أخرى، تفادي فريق بايرن ميونخ الألماني الخسارة أمام نظيره ريد سالزبورج النمساوي، وحول تأخره في النتيجة بهدف نظيف إلى تعادل بهدفٍ لمثله في المباراة التي جمعت بينهما، بنفس المسابقة في النمسا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف، سجّله "تشوكوبويكي أدامو" في الدقيقة 21، وقبل نهاية المباراة بثوانٍ وفي الدقيقة 90، تمكن "كينجلسي كومان" من إدراك هدف التعادل بعد رأسية من "توماس مولر" على حدود منطقة الجزاء لداخل المنطقة والقادم من الخلف "كومان" سدد الكرة بقوة ليتجنب بايرن ميونخ الهزيمة.

وتُقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب "أليانز أرينا"، الثلاثاء 8 مارس المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بايرن ميونخ ليفربول أبطال أوروبا إنتر ميلان

للمرة التاسعة.. ليفربول بطلا لكأس الرابطة الإنجليزية