للمرة التاسعة.. ليفربول بطلا لكأس الرابطة الإنجليزية

الأحد 27 فبراير 2022 08:00 م

توج فريق ليفربول بلقب بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية للمرة التاسعة في تاريخه، عقب فوزه على نظيره تشيلسي بركلات الترجيح 11-10، عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "ويمبلي"، في نهائي كأس "كاراباو" بالموسم الجاري 2021-2022.

وتبادل الفريقان الهجمات في الـ90 دقيقة من المباراة، لكنهما فشلا في هز الشباك، لتتجه المباراة إلى الأشواط الإضافية والتي سيطر عليها التعادل السلبي أيضا، ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي شهدت مارثونا انتهى بإهدار الحارس البديل "كيبا" للركلة الأخيرة.

وسجل "جويل ماتيب" هدفا لصالح ليفربول، لكن ألغاه الحكم بعد الرجوع لتقنية الفيديو، وذلك في الدقيقة 67 من زمن المباراة بداعي التسلل وخطأ على "فيرجيل فان دايك".

كما أحرز "روميلو لوكاكو" هدفا للبلوز في الدقيقة 98 من زمن المباراة، لكن تم إلغاؤه أيضا بداعي التسلل، وهو الأمر نفسه مع هدف "هافيرتز" في الدقيقة 110 من اللقاء.

وحصد ليفربول بقيادة مدربه الألماني "كلوب" اللقب التاسع، لينفرد بصدارة أكثر الأندية الإنجليزية فوزاً باللقب، متفوقا على مانشستر سيتي الوصيف برصيد 8 ألقاب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي ليفربول كأس الرابطة

أبطال أوروبا.. ليفربول يقهر إنتر ميلان بهدفين وبايرن يتفادى الهزيمة أمام سالزبورج

مانشستر يونايتد يهزم نيوكاسل ويتوج بكأس الرابطة الإنجليزية