مانشستر يونايتد يهزم نيوكاسل ويتوج بكأس الرابطة الإنجليزية

الأحد 26 فبراير 2023 06:53 م

حقق نادي مانشستر يونايتد لقب كأس الرابطة الإنجليزية للمرة السادسة في تاريخه، عقب فوزه المقنع في نهائي ويمبلي، الأحد، بهدفين دون رد أمام نادي نويكاسل يونايتد.

المباراة شهدت ندية كبيرة منذ بداية المباراة وسط تدخلات بدنية من الجانبين، وكانت الأسبقية فيها لنادي مانشستر يونايتد في الدقيقة الـ33 عن طريق رأسية البرازيلي كاسيميرو.

ورغم احتفال كاسيميرو وزملائه بهذا الهدف إلا أن تقنية الفار أعادت مراجعة القرار الذي أكد أنه كان في وضعية صحيحة وبالتالي تم احتساب الهدف.

واستغل مانشستر يونايتد لحظات عدم التركيز التي كان يمر بها نادي نيوكاسل، وتمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ39، من تبادل كروي بين فيغورست وراشفورد جعلت الأخير يسدد من داخل منطقة الجزاء، لتصطدم الكرة بالمدافع بوتمان وتسكن شباك الحارس كاريوس.

الشوط الثاني من المباراة لم يشهد تغيراً في النتيجة رغم الكثير من محاولات الطرفين على غرار الانفراد الذي كان لقائد مانشستر يونايتد برونو فيرنانديز بالحارس كاريوس الذي أنقذ الموقف.

وقدم حارس مرمى مانشستر يونايتد دافيد دي خيا مستوى مُبهرا في إبعاد الكرات الرأسية والتسديدات الصعبة للاعبي نيوكاسل على مدار الـ 90 دقيقة.

وأعلن الحكم عن نهاية المباراة ليتوج مانشستر يونايتد بلقبه الأول تحت قيادة المدرب تين هاغ والسادس في تاريخه بهذه البطولة والأول منذ عام 2017، وسط احتفالات من مشجعيه وأيضاً مشجعي نادي نيوكاسل الذين عبروا عن فخرهم بعودة فريقهم إلى الواجهة من جديد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد كأس الرابطة نيوكاسل

مليار ونصف تضع مانشستر يونايتد أمام مصير غامض

عرض قطري وآخر بريطاني إلى المرحلة الثانية من صفقة شراء مانشستر يونايتد

كأس الرابطة الإنجليزية.. نيوكاسل يقصي مانشستر سيتي وليفربول وآرسنال يتأهلان