الطيران الكويتي تتراجع وتسمح للقادمين غير المطعمين بدخول البلاد

الجمعة 18 فبراير 2022 01:58 م

تراجعت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي وعدلت تعميمها الذي أصدرته، الخميس، بشأن اقتصار دخول البلاد للوافدين مكتملي التحصين.

وأصدرت الإدارة، الجمعة، تعميما جديداً إلى جميع شركات الطيران العاملة جاء فيه أنه "بناء على تعليمات السلطات الصحية بدولة الكويت، وإلحاقاً بالتعميم رقم (2022/03) المؤرخ في (2022/02/17)، ويُعدل البند ثانياً من التعميم ليصبح لجميع الركاب".

وأضاف البيان: "وفق التعميم الجديد فإنه سيُسمح للوافدين والزوار، وكافة الركاب القادمين من غير المطعمين، بالدخول إلى البلاد أسوة بقرار الكويتيين الصادر أمس (الخميس)". 

وأفاد مصدر بمطار الكويت، الخميس، بأنه تم حظر دخول المقيمين إليها إلا لمكتملي التحصين فقط، لافتا إلى أنها لن تسمح بدخول غير المحصنين وغير مكتملي التحصين.

والإثنين الماضي، قال رئيس الوزراء الكويتي الشيخ "صباح الخالد الصباح"، إن بلاده نجحت في تجاوز موجة جديدة من تفشي فيروس "كورونا" بأقل الأضرار على المستويات كافة، معلناً تخفيف تدابير الوقاية.

وقرر مجلس الوزراء إلغاء اشتراط فحص "كورونا" للقادمين من الخارج، وأقر دوام الحكومة بنسبة 100%، ابتداء من 13 مارس/آذار المقبل.

ووافق المجلس على السماح لغير المحصنين بالدخول للمولات والمجمعات ودور السينما والمسارح والحفلات، شرط عمل فحص "كورونا" قبل 3 أيام من الدخول.

وأشار رئيس الوزراء الكويتي إلى أنه سيسمح بحضور الطلبة للمدارس دون فحص "كورونا"، وإنهاء التباعد بين المصلين في المساجد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت كورونا طيران الكويت

الكويت.. قرارات جديدة تلغي عددا من إجراءات كورونا