الكويت.. قرارات جديدة تلغي عددا من إجراءات كورونا

الاثنين 14 فبراير 2022 05:15 م

أعلن رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ "صباح الخالد الصباح"، الإثنين، إلغاء عدد من القيود الصحية التي جرى فرضها في البلاد لاحتواء تفشي فيروس كورونا، مؤكداً أن البلاد استطاعت التعامل مع الموجة الجديدة.

وقال "الخالد" إن المجلس راجع القرارات الأخيرة، وتدارس الإجراءات القادمة لكيفية التعامل مع الفيروس، واتخذ قرارات بإلغاء العديد من الإجراءات، وقرر إعادة رص الصفوف بالمساجد، والسماح بالسفر للجميع من المطعمين وغير المطعمين، وفتح دخول المجمعات التجارية أمام الجميع.

من جهته، قال الناطق باسم الحكومة "طارق المزرم"، إنه تقرر إلغاء شرط إجراء فحص الـ(بي.سي.آر) للأشخاص مكتملي التحصين ضد فيروس كورونا قبل القدوم إلى البلاد وعند الوصول وكذلك الحجر المنزلي.

وأضاف أنه اعتبارا من الأحد 20 فبراير/شباط الجاري، سيتم إلغاء شرط إجراء فحص الـ(بي.سي.آر) للأشخاص غير مكتملي التحصين ضد (كورونا) قبل القدوم إلى البلاد، وإلزامهم بالحجر المنزلي لمدة 7 أيام بعد الوصول، مع إمكانية إنهاء الحجر قبل ذلك في حال إجراء فحص سلبي.

ولفت إلى أنه اعتباراً من الأحد 13 مارس/آذار المقبل، سيعود نظام الدوام الرسمي المعتاد في الجهات الحكومية، فيما سيتم السماح بإقامة المناسبات الاجتماعية بكافة أنواعها؛ سواء كانت بالأماكن المغلقة أو المفتوحة، مع الالتزام بالاشتراطات الصحية وإعادة عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية حضورياً اعتباراً من الأحد 20 فبراير/شباط الجاري.

ولم يلغ المجلس ارتداء الكمامات وسيتم التشديد عليه؜، ولم يتم التوصية بتخفيف الحجر إلا على مكتمل التحصين بثلاث جرعات، حيث لا يحجر عند القدوم ولا يجري فحص "PCR".

ووافق مجلس الوزراء الخليجي على دخول السينما والمسارح بشرط تقديم مسحة قبل الدخول، إضافة إلى السماح بعودة النقل العام بالطاقة الكاملة.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، الإثنين، تسجيل 2562 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 603 آلاف و869.

من جانبه، قال المتحدث باسم الوزارة "عبدالله السند"، إنه تم تسجيل 5406 حالات شفاء، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 565 ألفا و903 حالة، مبينا أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 93.7% .

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا الكويت تدابير كورونا إجراءات كورونا كورونا الكويت

رئيس لجنة كورونا بالكويت: ذروة موجة أوميكرون بالبلاد انكسرت

رئيس وزراء الكويت يلغي زيارته لألمانيا.. والحكومة تنفي استقالتها

الكويت تحظر دخول المقيمين إلا لمكتملي التحصين ضد كورونا

الطيران الكويتي تتراجع وتسمح للقادمين غير المطعمين بدخول البلاد

بعد انقطاع عامين.. المصلون في الكويت يعودون إلى "رص الصفوف"

الكويت تتجه لتقليص مدة الحجر المنزلي لمصابي كورونا

الكويت تراقب متحور كورونا الجديد Xe ولا تستبعد وصوله لها

وزير الصحة الكويتي يعلن تجاوز مرحلة كورونا بالبلاد