الكويت تراقب متحور كورونا الجديد Xe ولا تستبعد وصوله لها

السبت 9 أبريل 2022 03:02 ص

قالت مصادر إن السلطات الصحية الكويتية تترقب تطورات جائحة كورونا، وما يثار حول المتحور الجديد من الفيروس، والمعروف بـ Xe، ولم تستبعد وصوله إلى البلاد.

وأكدت المصادر أنه لا قلق حاليا من المتحور الجديد Xe (المدمج بين متحوري أوميكرون الأول والثاني)، حيث رُصد منذ يناير/كانون الثاني الماضي في بريطانيا ولم يتسبب حتى الآن في موجة ارتدادية وحالاته المسجلة في بريطانيا محدودة منذ ذلك الحين، وأعراضه شبيهة ومماثلة لأعراض المتحور أوميكرون الأول.

وعن احتمال وصول مثل هذه المتحورات للبلاد، أكدت المصادر أن ذلك وارد، خاصة في ظل انفتاح الكثير من دول العالم وحركة السفر، ما يعطي فرصة للمتحورات بالانتقال بين شعوب دول العالم بلا استثناء، بحسب ما نقلت صحيفة "القبس" المحلية.

وأوضحت المصادر أن المتحورات الجديدة التي ظهرت أخيرا يتم التعاطي بمرونة معها في الإجراءات الوقائية مع طبيعة الحالة الوبائية والمتحورات المستجدة.

وشرعت الكويت في تخفيف قيود كورونا، منذ فبراير/شباط الماضي، ومن ضمن تلك الإجراءات عودة الدوام الدراسي وفي أماكن العمل، وإلغاء التباعد الاجتماعي بالمساجد، والسماح بالسفر للجميع من المطعمين وغير المطعمين، وفتح دخول المجمعات التجارية أمام الجميع، وغيرها من الإجراءات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا الكويت متحور كورونا إجراءات كورونا كوفيد

قبل العيد.. الكويت تعتزم رفع آخر 8 قيود تتعلق بكورونا

الكويت تلغي شرط التلقيح أو الخضوع لمسحة طبية ضد كورونا للقادمين من الخارج