إعلام عبري: 3 شركات أمنية إسرائيلية تشارك بمعرض يومكس أبوظبي

الاثنين 21 فبراير 2022 03:56 م

أفادت وسائل إعلام عبرية بمشاركة 3 شركات أمنية إسرائيلية بمعرض الأنظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب "يومكس وسيمتكس 2022" الذي انطلقت فعالياته، الإثنين، مشيرة إلى أن بعضها يعرض حلولًا مضادة للطائرات بدون طيار.

وبحسب قناة "أي 24 نيوز" العبرية، فإن الشركات الإسرائيلية الثلاث هي "ألبيت" التي تختص في صناعة الأسلحة المتطورة، و"كوبتربيكس" و"أفنون". 

واعتبرت القناة العبرية أن مشاركة إسرائيل في "يومكس" تعتبر "صغيرة نسبيًا" مقارنة بالمعارض العالمية الأخرى، بما في ذلك معرض "آيدكس" الذي أقيم في أواخر العام الماضي. 

لكن رغم ذلك، فإن أهمية المشاركة الحالية للشركات الأمنية الإسرائيلية الثلاث أنها تأتي في ظل التهديد الذي تمثله الطائرات المسلحة بدون طيار التي أطلقتها إيران ووكلاؤها، وفقا "أي 24 نيوز" 

ونقلت القناة العبرية عن شركة "أفنون" بيانا قالت فيه إنها سوف تعرض خلال المشاركة حلولًا مضادة للطائرات بدون طيار، ورادار الحلول القابلة للارتداء، وتقنية المراقبة متعددة المستشعرات، ونظاما أمنيا للقيادة والتحكم.

ويشارك في المعرض 134 عارضًا من 26 دولة مختلفة، حيث ستشارك إسرائيل للمرة الأولى في هذا المعرض، إلى جانب صربيا والنمسا وبلغاريا ومالطا وتركيا والبحرين.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

يومكس أبوظبي شركات إسرائيلية

وزير الاستخبارات الإسرائيلي: مستعدون لمساندة السعودية والإمارات ضد الحوثيين

معرض أبوظبي الدولي للكتاب يختار طه حسين شخصية العام المحورية