معرض أبوظبي الدولي للكتاب يختار طه حسين شخصية العام المحورية

الثلاثاء 10 مايو 2022 11:32 ص

 أعلن مركز أبوظبي للغة العربية في دولة الإمارات اختيار الأديب المصري الراحل "طه حسين" "الشخصية المحورية" لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الحادية والثلاثين.

وينظم المركز، التابع لدائرة الثقافة والسياحة بإمارة أبوظبي، المعرض في الفترة من 23 إلى 29 مايو/ أيار الجاري بمركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة مجموعة كبيرة من الأدباء والمفكرين من أنحاء العالم.

وقال مدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب سعيد حمدان الطنيجي "بعد قرابة 50 عاما على رحليه مازال فكر ومنجز طه حسين ماثلا أمامنا إلى اليوم ومنبعا ينهل منه الدارسون والباحثون بعلوم اللغة العربية وفكرها الأصيل".

وأضاف "نحن في المركز إذ نحتفي بهذه الشخصية المحورية فإننا نقدم للأجيال الجديدة خلاصة معارفه وفكره وأعماله وحياته الشخصية ونفتح أمامهم بوابة واسعة ليتعرفوا على تراث تاريخهم الثقافي العربي الأصيل ويستفيدوا من المعارف والخبرات الجليلة التي تركها لنا عميد الأدب العربي".

وينظم المعرض في سياق الاحتفاء بالشخصية المحورية، وضمن جناح مخصص لذلك، أربع ندوات تضم مجموعة واسعة من النقاد والمفكرين والأدباء العرب والأجانب لتسليط الضوء على أربعة محاور أساسية من تجربة طه حسين الفكرية والثقافية والأدبية إضافة إلى نشر مقال يوميا في دورية المعرض.

ومن بين الشخصيات المشاركة في هذه الفعاليات وزيرة الثقافة المصرية "إيناس عبد الدايم" والشاعر السوري أدونيس ورئيس مركز أبوظبي للغة العربية علي بن تميم ورئيس مجمع اللغة العربية بالقاهرة صلاح فضل.

وتشارك أكثر من ألف دار نشر في معرض أبوظبي الدولي للكتاب هذا العام من 80 دولة فيما تحل ألمانيا ضيف شرف المعرض للعام الثاني على التوالي.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

طه حسين معرض أبوظبي الدولي

معرض أبوظبي الدولي للكتاب ينطلق في دورته الـ31