السيسي يهنئ السعودية بيوم التأسيس

الثلاثاء 22 فبراير 2022 03:57 م

تقدم الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، بالتهنئة إلى العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"، والشعب السعودي الشقيق، بمناسبة "يوم التأسيس".

وقال "السيسي"، في تغريدة له على الصفحة الرسمية عبر "فيسبوك": "أتقدم بالتهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والشعب السعودي الشقيق، بمناسبة يوم التأسيس الذي يعبّر بصدق عن العمق التاريخي للمملكة العربية السعودية ومسيرة البناء والتطوير والنهضة التي شهدتها على جميع المستويات في ظل قيادتها الحكيمة، سائلًا المولى عز وجل أن يديم على المملكة العربية السعودية، قادة وشعبًا، الأمن والعزة والمزيد من الازدهار والتقدم".

واستعدت مدن المملكة للاحتفال بيوم التأسيس، المقرر اليوم الثلاثاء، واكتست شوارع المدن وطرقها الرئيسية باللون الأخضر للعلم الوطني، كما تزينت بعبارات الولاء والحب، فيما تزينت العاصمة الرياض بـ 7 آلاف علم، احتفاءً بيوم التأسيس.

وأصدر العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبد العزيز"، الشهر الماضي، أمرا ملكيا باعتماد 22 فبراير/شباط من كل عام إجازة رسمية في المملكة.

واختيار هذا اليوم تحديدا يعود إلى الشهر الذي أعلن فيه الإمام محمد بن سعود قبل 3 قرون تأسيس الدولة السعودية الأولى، تحديدا في منتصف عام 1139هـ الذي يوافق شهر فبراير/شباط من عام 1727م.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية يوم التأسيس السيسي

قطر تهنئ السعودية بيوم التأسيس وتدين هجوم جازان

للمرة الأولى.. السعودية تحتفي بــ"يوم التأسيس" بفعاليات وتغريدات

السعودية تعلن عن الهوية البصرية ليوم التأسيس

في يوم التأسيس.. الملك سلمان: نحتفي بتاريخ دولة وتلاحم شعب