لتسهيل التداول.. اتفاقية بين بورصتي أبوظبي والكويت

الأربعاء 23 فبراير 2022 12:06 م

أعلنت سوق أبوظبي للأوراق المالية، الأربعاء، توقيع مذكرة تفاهم مع بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة.

وذكرت إدارة السوق، عبر "تويتر"، أن توقيع المذكرة يأتي في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين السوقين والمساهمة في تسهيل إجراءات التداول وتسجيل المستثمرين من الإمارات والكويت.

 

 

فيما أوردت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية أن المذكرة تستهدف توحيد وتحديد الإجراءات التشغيلية والإدارية والفنية وتحقيق التعاون الفعال والتنسيق المتكامل فيما يتعلق بعمليات الإدراج والتداول والإيداع المركزي المشترك.

وبموجب مذكرة التفاهم الجديدة، اتفق الطرفان، الإماراتي والكويتي، على تشجيع وتسهيل التعاون بينهما في مجالات تبادل البيانات واللوائح التشريعية، وتعزيز الثقافة المالية لدى المستثمرين في كلا السوقين المالتين، وتعزيز السيولة في كلتا السوقين وتوسيع فرص الاستثمار للمستثمرين.

ومن جانبه، قال سفير الإمارات لدى الكويت "مطر حامد النيادي" إن المذكرة تساهم في تعزيز الشراكة الاستراتيجية القائمة بما يحقق المنافع المتبادلة وتسهيل التداول والاستثمار من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت الشقيقة، وتنظيم إجراءات العمل للشركات مزدوجة الإدراج وتنظيم عملية توزيع الأرباح، مما يؤدي إلى اتساع آفاق التعاون الاقتصادي للبلدين الشقيقين.

فيما توقع رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية "هشام خالد ملك" أن تساهم المذكرة في "فتح باب أوسع من الفرص الاستثمارية، ما سيسهم في تحقيق النمو المستدام وزيادة السيولة في اقتصاد البلدين".

وأبدى رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للمقاصة "فهد عبدالرحمن المخيزيم" سعادته بالتعاون المشترك بين الطرفين الكويتي والإماراتي، قائلا: "نعتبره بداية مشجعةً لتبادل الخبرات ورؤى تطوير السوق المالي في كلٍ من الكويت وأبوظبي، رغم تأثيرات جائحة فيروس كورونا العالمية".

وأكد "المخيزيم" سعي الشركة الكويتية للمقاصة إلى فتح آفاق جديدة لتعزيز التعاون التجاري وإنشاء علاقات استثمارية طويلة الأمد مع كافة شركائها في المنطقة خاصة، وفي العالم بشكلٍ عام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات الكويت سوق أبوظبي للأوراق المالية الشركة الكويتية للمقاصة بورصة الكويت